رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل فيلم "مولان" الجديد.. وموعد عرضه في السينما الأمريكية

فيلم مولان mulan
فيلم "مولان mulan"

بعد طول انتظار، أعلنت شركة "ديزني" الأمريكية، عن الموعد النهائي لطرح فيلمها السينمائي الجديد "مولان Mulan" في دور العرض الأمريكية، وذلك في 2 نوفمبر 2018، حسبما ذكر الموقع الرسمي لمجلة "تايم" الأمريكية.

الفيلم السينمائي الجديد "مولان" مقتبس من فيلم كرتون تم إنتاجه عام 1998، وكانت شركة "ديزني" اشترت سيناريو الفيلم، من الكاتبين إليزابيث مارتن ولورين هاينك، لكي يتم عرضه في السينمات بخاصية الـ3D، ويقوم ببطولته أبطال حقيقيين، مثلما فعلت الشركة سابقًا في فيلم Maleficent، الذي قامت ببطولته نجمة هوليوود أنجلينا جولي، وأيضًا فيلم Cinderella، وكان من بطوله ليلي جيمس وكيت بلانشيت، وكذلك فيلم Beauty and the Beast الذي تقوم الممثلة البريطانية إيما واتسون بدور البطولة فيه.

وتدور أحداث فيلم "مولان" حول فتاة صينية تدعى "هوا مولان"، التي تنكرت في شكل رجل لتستطيع أن تأخذ مكان والدها في الجيش والذهاب للحرب، حتى أصبحت إحدى أعظم بطلات الصين.

يُذكر أن فيلم الكارتون "مولان"، الذي أخرجه توني بانكروفت وباري كوك، تم عرضه في السينمات عام 1998، وحصد على 336.2 مليون دولار حول العالم وفاز بجائزة "جولدن جلوب" وتم ترشيحه لجوائز الأوسكار، وبعد ذلك طرح الجزء الثاني منه عام 2004.

إعلان فيلم "مولان" 1998: