رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصين تُقيم تحالفًا للهيمنة على سوق الواقع الافتراضي في العالم

النبأ

أقامت الصين مؤخرًا تحالفًا صناعيًا؛ للسيطرة على سوق الواقع الافتراضي وتسريع تطبيق تلك التقنية المتقدمة في مجالات الترفيه والتعليم والتصنيع.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية, فإن هذا التحالف يشمل أكثر من 170 شركة وجامعة ومعهد بحثي من بينها شركة "إتش تي سي" التايوانية المعروفة بسماعتها "اتش تي سي فايف" وجامعة ""بيهانغ" التي تملك معملًا وطنيًا للواقع الافتراضي.

وتتطلع الحكومة الصينية  إلى أن تلعب تلك التكنولوجيا دورًا مهمًا في تعزيز النمو الاقتصادي الصيني.

ولا تزال صناعة الواقع الافتراضي في الصين في مرحلة الطفولة وتحتاج إلى مزيد من الجهود؛ لدفع القدرات في الحوسبة والمجسات والتفاعل بين الإنسان والآلة وهو ما سيعمل عليه التحالف، بحسب ما ذكره تشانغ فنغ ،كبير المهندسين بوزارة الصناعة والمعلومات.

ويتوقع بنك "جولدمان ساكس" أن يبلغ حجم السوق العالمي لصناعة الواقع الافتراضي 182 مليار دولار والسوق الصيني 8.5 مليار دولار بحلول عام 2020.

وتعمل الصين على وضع معيار وطني لسماعات ونظارات الواقع الافتراضي مثل تحديد وزنها وضمان عدم شعور الزبائن بالدوار أثناء ارتدائها.

وتتطور صناعة الواقع الافتراضي بسرعة كبيرة، كما أعلنت شركة "إتش تي سي" عن خططها لإقامة أكثر من 10 آلاف موقع للتجارب في البر الرئيسي الصيني بحلول نهاية العام؛ لمنافسة "سوني" اليابانية و"فيسبوك" والسيطرة على هذا القطاع.