رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أدباء يوقعون مؤلفاتهم في “معرض عمان للكتاب”

النبأ


على هامش فعاليّات معرض عمان الدولي للكتاب، وقّع مجموعة من الأدباء أعمالهم الإبداعية، حيث وقع الروائي جمال ناجي العديد من رواياته في طبعاتها الجديدة التي صدرت عن دار الشروق للنشر والتوزيع، وهي: “الطريق إلى بلحارث، مخلفات الزوابع الأخيرة، ليلة الريش، وعندما تشيخ الذئاب”.

وقال ناجي: “فرصة جميلة أن التقي القراء في معرض عمان الدولي للكتاب وتوقيع رواياتي الخمس لهم في طبعات أنيقة، مشيرا إلى أن حفل التوقيع لم يكن بالمفهوم المتعارف الذي يأخذ شكل الندوات، إنما كان حضورا ولقاء مع القراء والكتاب والمهتمين”.

وفي جناح دار الأهلية نفسه، وباليوم نفسه، وقعت الروائية والقاصة شهلا العجيلي مجموعتها القصصية الصادرة حديثاً، والتي تحمل عنوان “سرير بنت الملك”، وروايتها سماء قريبة من بيتنا، التي وصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية.

وقالت الدكتورة العجيلي، أستاذة الأدب الحديث والدراسات الثقافية في الجامعة الأميركية في مادبا: إنّ معرض عمان فرصة للقاء الكتّاب بالجمهور وبالنقّاد والمهتمين بالأدب والثقافة، في ظل الأوضاع القاسية التي تحاول منذ سنوات تعطيل مفهوم الحياة والتطور ومشاريع الحداثة والنماء في العالم العربيّ، وهي تعتز كثيراً كون توقيعها كان في ركن محمود درويش، جناح الدار الأهليّة، كون فلسطين ضيف الشرف لهذه الدورة.الكتابان صادران عن منشورات ضفاف- بيروت، ومجاز عمّان، والاختلاف- الجزائر.

وفي جناح المؤسسة العربية للدراسات والنشر، وقع الشاعر والروائي أيمن العتوم، روايته “خاوية وردايات أخرى”، والروائية تتحدث عن مرض التوحد، وكما تتطرق الرواية إلى العديد من الموضوعات الحياتية والسياسية والواقع العربي المعيش، بلغة لا تخلو السرد المدهش واللغة الشعرية التي أعطت بعدا فنيا لأجواء الرواية.وكما وقعت أيضا الروائية نوال حلاوة روايتها “الست زبيدة”، في جناح الدار العربية للعلوم,

كما وقع في جناح دار الأهلية الكاتب خالد الحروب كتابه “حبر الشمس”، ويوقع الشاعر والروائي ابراهيم نصرالله مجموعة رواياته في جناح الدار العربية للعلوم، اليوم السبت، كما توقع الشاعرة زليخة أبو ريشة كتابها “أوراق البلبال.. أوراق في الوجد والكرى”، في جناح دار نينوى السورية، فيما توقع الكاتبة د. عايدة النجار في جناح المؤسسة العربية كتاب “صحافة فلسطين”، وكتب أخرى.