رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 خطوات من الطب الصيني تزيد خصوبتك وتعزز فرص حملك

النبأ

تريدين تعزيز خصوبتك بدون الذهاب إلى طبيب او استخدام أدوية قد يكون لها آثار جانبية، إليك 7 خطوات طبيعية من الطب التقليدي الصيني: 

زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية:
يقول ممارسو الطب الصينى التقليدي إن أسلوب الحياة المجهد يؤثر على تدفق الدم في الجسم، كما يؤثر بالسلب على أجهزة تكوين الجنين. ولتغيير هذا بالطبع ينصح الأطباء باستخدام الوخز بالإبر لتسهيل تدفق الدم في الأعضاء التناسلية أو الاسترخاء أو التدليك أو اليوغا.

وكانت دراسة أجرتها جامعة كورنل أظهرت أن العلاج بالوخز بالإبر قد يزيد الخصوبة لدى النساء عن طريق تقليل التوتر وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

توازن الهرمونات: تصبح عملية الحمل صعبة عندما تكون الهرمونات التناسلية في حالة غير جيدة، ويكون الإجهاد دائما وراء عدم التوازن الهرموني، فالنساء اللاتي يمارسن أنماطًا حياتية مضغوطة ينتجن أكثر من هرمون البرولاكتين، ما يعيق عملية الإباضة.

 وينصح باتباع استراتيجيات لخفض التوتر في حياتك، وقد أثبتت أبحاث فائدة بعض الأعشاب من الطب الصيني التقليدي في ذلك الصدد، كما يمكن ببساطة اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية، وهما من أفضل السبل لتحقيق التوازن الهرموني في الجسم كما يؤمن المعالجون.

وتعد التغذية فى الطب الصيني وسيلة مهمة لتحسين الخصوبة، لذلك ينصح بتناول الأغذية التي تحتوي على مغذيات كثيفة.
 

تحسين الصحة النفسية: وفقًا للطب الصيني، فإن أكثر عضوين تأثيرا على الخصوبة هما الكبد والرئتان، ويرتبط الكبد بالغضب، والإحباط، والتوتر، والرغبة، لذلك، ليس من المستغرب أن يكون أحد الأسباب الأكثر شيوعا للعقم هو ركود طاقة الكبد، في حين ترتبط الرئتان بالحزن، ولتحسين الخصوبة تأكدى من أن تجدى الوقت لتهدئة عقلك من خلال الوخز بالإبر، واليوغا، أو التأمل.

تجنب الرطوبة: الرطوبة تتراكم في أجسامنا وتسبب الانسداد في شكل خراجات وأورام ليفية يمكن أن تجعل من الصعب تحقيق الحمل، لذلك ينصح ممارسو الطب الصيني التقليدي السيدة الراغبة في الحمل بتجنب الأغذية الرطبة مثل الحليب والجبن واللبن والزبدة والآيس كريم، والأطعمة الدهنية، والكحول. وينبغي أيضا تجنب الملابس الرطبة والبيئات الرطبة، ويوصي الأطباء بالحمامات الدافئة، وارتداء الجوارب وشرب الماء الساخن والزنجبيل. 

تتبعي دورتك:
تتبع درجة حرارة الجسم يساعدك على تحديد فترة الإباضة، سواء كان التبويض يحدث في اليوم الأمثل أو اذا كان جسمك في درجة حرارة مواتية للخصوبة.

تأكدي من تقبل جسمك للفكرة: والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو "أي إمرأة تكون مثالية؟" بإلقاء نظرة على المجلات تكون النحيفة جدا ونشطية للغاية، لكن وفقا للطب الصينى التقليدى، هذه القيم لا تدعم مفهوم الخصوبة، إذا كنت تستهلكين باستمرار كل طاقتك أو تتبعين أحدث بدعة في النظام الغذائي، قد لا يتبقى هناك ما يكفي من الطاقة لإعالة حياة جديدة، بعبارة أخرى: كل شيء يجب أن يكون في المعقول.

الوسوسة غير مطلوبة : لأنها لن تخلق سوى المزيد من التوتر والإحباط، وهذا بدوره يتسبب بمزيد من العقبات أمام الخصوبة، وفي الطب الصيني التقليدي، يعتقد أن وجود موقف ايجابي تجاه النتائج وتنمية الوعي بالعملية من شأنه أن يساعدك على الحفاظ على التوازن، وفي نهاية المطاف، يعطيك النتائج التي تريدها.