رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد "صلى الله عليه وسلم" في عيون الغرب.. "أمريكا"

النبأ

كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بأخلاقه وصفاته الكريمة، محل لاهتمام العديد من علماء الغرب، وتناولت بعض الكتب ما قاله كبار الفلاسفة والعلماء عن الرسول الكريم، لعل أهمها كتاب "الإسلام ورسوله في فكر هؤلاء"، وفيما يلي أبرز ما قاله مفكري أمريكا عن النبي صلى الله عليه وسلم.


يقول المفكر والباحث الأمريكي "تشارلز أدمز": "إن العقيدة الإسلامية قوة لا مثيل لها إذا استخدمها أصحابها بالطريقة التي تؤكد أن شريعة هذه العقيدة هي الطريق الصحيح والطريقة التي كان يستخدمها المسلمون الأوائل هي أنجح الطرق.



ويقول الممثل العالمي أنطوني كوين: "أحسست أن الإسلام قوة غير عادية بعد أن درست حياة الزعيم عمر المختار، ووجدت نفسي أقرب ما يكون إلى الإسلام الذي أحببته ومازلت أقرأ عنه وعن رسوله الذي شعرت به وبتعاليمه تنساب في عقلي وأنا اقرأ سيرته العظيمة، لقد كان ومازال أعظم رجالات هذا العالم.


ووجدت في القرآن راحة كبيرة، فالمعاني عظيمة، والكلمات قوية تمس كل شئ في هذا العالم، تمنيت أن اقرأ باللغة العربية لأقرأ القرآن باللغة التي نزل بها، أنا نادم على أن عمري فات ولم أكن مسلمًا".


ويقول سميث، الكاتب والمفكر والمحاضر الأمريكي: "الإسلام قوة وضعها العالم تحت ضغوطه للحد من إنتشاره حتى لا يسيطر المسلمون على العالم كما حدث ايام العصر الإسلامي الأول بفتوحاته، فلو كان النبي محمد وصحبه على الساحة، بمعنى أنه لو تمسك المسلمون بالقيم الإسلامية وعملوا بها لما كان هذا حالهم".