رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"القصة في الآداب الشرقية" مؤتمر بجامعة القاهرة.. غدًا

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

يعقد مركز الدراسات الشرقية بجامعة القاهرة، بالتعاون مع جمعية خريجي أقسام اللغات الشرقية بالجامعات المصرية، مؤتمراً بعنوان " القصة في الآداب الشرقية "، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة العاشرة صباحاً، بمقر مركز الدراسات الشرقية أمام مديرية أمن الجيزة.

ويُقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، والدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور سعيد الضو، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور معتز عبدالله عميد كلية الآداب.

وقال الدكتور محمد جلاء، رئيس مجلس إدارة الجمعية ومقرر المؤتمر، إن المؤتمر يناقش عدة محاور وهي القصة في الأدب العبري القديم والوسيط والحديث، والقصة في الأدب الفارسي، والقصة في الأدب التركي، والقصة في الأدب العربي، والقصة في الأدب الصيني، والقصة في الأدب الياباني، والقصة في الأدب الأردو، والقصة في الأدب السرياني ، والقصة في الأدب الحبشي.

وقالت الدكتورة نجلاء رأفت سالم، مدير مركز الدراسات الشرقية ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يتضمن 6 جلسات علي مدار اليوم تبدأ من الساعة الـ11 صباحاً وحتي الساعة 9 مساءً .

اقرأ أيضًا: