رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الأوقاف ": هجرة الرسول فرصة لتكاتف المسلمين والعمل على استعادة القدس

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

ذكرت وزارة الأوقاف أن هجرة الرسول -صلي الله عليه وسلم - فرصة لتكاتف المسلمين من أجل العامل على استعادة القدس من الكيان الصهيوني الاسرائيلي .


جاء ذلك خلال احتفلت مديرية أوقاف الإسكندرية، اليوم، الأحد، بذكرى العام الهجري الجديد بمسجد سيدي جابر الشيخ ، بمنطقة سيدي جابر ، شرق الإسكندرية ، والتي كانت تحت عنوان " هجرة الرسول" ، والتي  حضورها عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والأوقاف والأزهر الشريف ، وعدد من نواب مجلس النواب والشخصيات العامة ، بالإضافة إلى القنصل الفلسطيني بالإسكندرية السفير حسام الدباس.


وعن الاحتفال بهجرة الرسول، قال الشيخ عبد الناصر نسيم عطيان، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية:"  إن الاحتفال بهجرة الرسول  يواكب احتفال مصر بانتصار الجيش المصري في السادس من أكتوبر عام 1973 "، مشيرًا إلى الدروس والعبر المستفادة من هجرة الرسول من مكة إلى المدينة ، على الرغم من الصعوبات التي واجهت الرسول الكريم أثناء الهجرة.


ودعا الشيخ عطيان اﻷمة العربية والإسلامية إلى الاستفادة من هجرة الرسول في التكاتف من أجل استعادة القدس ، مطالبًا بالوقوف مع الشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه المشروعة.


من جانبه أوضح الشيح أحمد بدري، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية ، أن من أهم الدروس المستفادة من هجرة الرسول علاقة الدين الإسلامي بالسلام ، قائلاً " إن الإسلام دين السلام ، وجاء لنشر السلام والسماحة والعفو في جميع المجتمعات".