رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تفاصيل الحفل الأول لتكريم "خريجي الحقوق" بجامعة عين شمس

حفل تكريم الطلاب
حفل تكريم الطلاب المتميزين بحقوق عين شمس

أكد الدكتور ناجي عبد المؤمن، عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس، أن الكلية تم إنشاؤها عام 1951، وتعد من أعرق كليات الحقوق فى الشرق الأوسط ؛ كما ساهمت منذ إنشائها فى تخريج العديد من القامات القانونية المتميزة على مستوى الشرق الأوسط وعلى رأسهم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب الحالى.

وأضاف "عبد المؤمن" خلال كلمتة الافتتاحية لفعاليات الاحتفال الأول لتكريم 200 من الطلاب الأوائل، أن دور إدارة الكلية لن يتوقف بالنسبة للخريجين بانتهاء مدة دراستهم؛ وستوفر لهم الدعم والرعاية للخريجين طوال الوقت، مشيدًا بالمستوى الرائع للخريجين مطالبًا إياهم بالإستمرار في الدراسة بعد التخرج والمجاهدة والمثابرة فى الحياة العملية بهدف الحفاظ على مستوى خريجين كلية الحقوق بجامعة عين شمس.

وأوضح "عبد المؤمن" أن الدولة وفّرت الدعم الكامل لكلية الحقوق بجامعة عين شمس فى الفترة الأخيرة، وذلك من خلال تقديم الدعم المالى المطلوب لإنشاء العديد من المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص؛ إلى جانب إنشاء اقسام الانجليزي والفرنسي.

من جانبه أكد الدكتور أبو العلا نمر، وكيل الكلية الأسبق أن الهدف من تنظيم الاحتفالية هو دعم الإبداع والتميز من خلال تقديم الدعم المعنوي للخريجين والطلاب، مشيرُا إلى أن المنظومة التعليمية تتكون من ثلاثة أضلاع وهي: الطالب، وعضو هيئة التدريس، والإداري؛ مشيرًا إلى أن الكلية تسعي لتوفير الجانب المعنوى اللازم للارتقاء بالمنظومة الأكاديمية والإدارية للكلية بهدف الحفاظ على مستوي الخريج.

ومن جانبه أوضح الدكتور عزت عبد المحسن سلامة، مدير وحدة الجودة بكلية الحقوق أن حقوق عين شمس هي أول كلية للحقوق في مصر والشرق الأوسط تقيم حفل للتميز للخريجين، وأوائل الدفعات الأربع لكافة أقسامها، إلى جانب أعضاء هيئة التدريس والإداريين للاحتفال، مناشدًا الطلاب التميز في العمل واحترام اسم كلية حقوق عين شمس للارتقاء باسم الجامعة.

وفي نهاية الحفل سلم الدكتور ناجي عبد المؤمن، عميد الكلية شهادات التقدير للخريجين وأوائل الدفعات الأربع، وألقت الطالبة شيرين خالد نائب رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة مقطوعة غنائية بعنوان مصر تتحدث عن نفسها.