رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الكهرباء يعود من النمسا بـ 4 مكاسب نووية

محمد شاكر، وزير الكهرباء
محمد شاكر، وزير الكهرباء

عاد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر المرقبي، اليوم الأربعاء، إلى القاهرة، قادمًا من فيينا بعد مشاركته في اجتماع الطاقة الذرية بالنمسا، حاملًا في حقيبته 4 مكاسب نووية تخص مجالات الزراعة والصناعة والطب وتحلية المياه .

وقال وزير الكهرباء -خلال الاجتماع- : "إننا نسعى إلى تقوية قدراتنا في الطاقات النووية خاصة في مجال الزراعة والصناعة والطب وتحلية المياه"، وإن هذا يتفق مع شعار الاجتماع الذى يدعو إلى استخدام الطاقة الذرية من أجل السلام والتنمية.

وأضاف وزير الكهرباء، أن مشاركة مصر فى اجتماع الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة الذرية ليست جديدة، بل تشارك بالاجتماع كل عام، موضحًا أن المشاركة هذا العام تتواكب مع الاحتفال على مرور 60 عامًا على إنشاء الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأشار وزير الكهرباء، إلى أن مصر لها دور فعال فى تبادل العلاقات العلمية والبحثية والثقافية مع الوكالة، وأنها تعاونت خلال الأعوام الماضية مع الوكالة للعمل في إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية.

وأكد وزيرالكهرباء، أن الوزارة تجري تحسينات فى منظومة الطاقة الكهربائية في مصر، وأننا أصبحنا نعتمد على الطاقات النظيفة والمتجددة والطاقة النووية والفحم النظيف، بعدما كنا نعتمد على الغاز الطبيعي والمشتقات البترولية.