رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العلاقة الجنسية تزيد من إيمان الرجال بالله وعلاقاتهم الروحانية به

العلاقة المتبادلة
العلاقة المتبادلة بين الجنسين

زعم عدد من الباحثين بجامعة "ديوك" بشمال كاليفورنيا أن الرجال الذين لديهم القدرة على ممارسة الجنس يكونوا ذات قوة إيمانية وروحانية عالية وعلى درجة كبيرة من الإيمان بالله بحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبحسب الدراسة التي نشرتها جامعة "ديوك" وعرضت تفاصيلها الصحيفة أن من لديهم هذه القدرة من الرجال يملكون هرمون يسمى "الأوكسيتوسين" وهو هرمون يزيد من درجة الإيمان بالله مع الإشارة إلى أن النساء أيضًا لديهن هذا الهرمون وهو الذي يساعدهن على التجاوب مع الرجال أثناء العلاقة الجنسية علاوة على الولادة والرضاعة الطبيعية.

ونقلت الصحيفة ما قاله أحد الأطباء النفسيين في جامعة "ديوك" من أن امتلاك الرجال لمثل هذا الهرمون لا يعد دليلًا فقط على زيادة إيمانهم وعلاقاتهم الروحانية مع الله وإنما يدل أيضًا على أنهم يمتلكون الصحة الكاملة؛ مما أدى إلى زيادة حالة الفضول لدى باحثي جامعة "ديوك"؛ لدراسة كامل العوامل البيولوجية، لمعرفة كامل علاقاتها بالتجارب الروحانية.

وترى "ديلي ميل" أنه يبدو وكأن هذه الدراسة أثبتت أن هذا الهرمون يعمل على تنمية العواطف الإيجابية مثل "الرهبة والامتنان والأمل والإلهام والحب والصفاء" علاوة على أنها أفادت أن النساء يفرزن هذا الهرمون بشكل أكثر من الرجال.

ونقلت الصحيفة ما قالته الدكتورة "فان كابلين" من أن الاختبارات أثبتت أن إفراز هذه المادة الكيميائية تختلف بين الجنسين وهو ما بات ملحوظًا عند اختبار هذه المادة عند كل منهما مضيفة أن كل ما يتعلق بهذه المادة يستحق الدراسة؛ كونها تغير النظرة إلى العالم وإلى كل ما نؤمن به.