رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمود عبد الحميد: نهاية أزمات سائقى التاكسي الأبيض الشهر المقبل

التاكسي الأبيض
التاكسي الأبيض



أكد محمود عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة جمعية سائقى ومالكى التاكسى، أن شهر أكتوبر المقبل سيشهد نهاية معظم أزمات سائقى التاكسى الأبيض، وذلك بعد نجاح الجمعية فى التعاقد مع شركة «العربى كار»المتخصصة فى تكنولوجيا السيارات،  حيث سيتم تشغيل أحد التطبيقات الإلكترونية الذى سيتيح سيارات أجرة للعملاء عبر الهواتف الذكية.


وأوضح عبدالحميد، أن الأمر لن يقتصر فقط على مدى توفير وسيلة اتصال ملائمة للتواصل بين الركاب والسائقين، بل يمتد لوضع أطر حماية وضمانات اجتماعية لكلا الطرفين، حيث سيتم توفير سيارات حديثة مكيفة للركاب تضمن وجود سائق متوازن نفسيًا وصحيًا، مع توفير الأمان لكل راكب لعلمه الكامل ببيانات السائق، بالإضافة لمعرفته التكلفة الحقيقية للمشوار قبل أن يستقل السيارة ، وهو مايعنى إنهاء كل معوقات انصراف بعض المواطنين عن استقلال التاكسى الأبيض.


وأضاف رئيس مجلس إدارة جمعية سائقي ومالكي التاكسي، أن هذا التطبيق سيسمح أيضا بوضع نظام تأمين صحى لكل السائقين، وهو ما يعد بمثابة ثورة خدمية لتلك الفئة، التى تم حرمانها من هذا الحق طوال عشرات السنين، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من ألف سائق أعلنوا عن انضمامهم لتلك التجربة خلال المرحلة الأولى من التشغيل.


من جانبه، أكد المهندس محمود العربى، رئيس شركة «العربى كار»، أن التجربة مصرية خالصة، تهدف للحفاظ على موارد الدخل الأجنبى التى يتم تهريبها خارج البلاد من خلال بعض الشركات التى تسببت فى أزمات لسائقى التاكسى الأبيض وللدولة نفسها، حيث إنها لم تقنن أوضاعها القانونية حتى الآن، مشيرًا إلى أن تجربة " العربى كار" ستعمل تحت رعاية وإشراف الجهات الحكومية المعنية بالأمر.


وأوضح المهندس محمود العربي، أن العميل سوف يحاسب وفقًا للسعر الرسمى الذى يظهر على التطبيق بعد انتهاء الرحلة، وأن الشركة لن تحصل على أى مصروفات من السائقين، مقابل تشغيل التطبيق.