رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تعرف على الفيلم الإسرائيلي المشارك في مسابقة «الأوسكار»

الفيلم الإسرائيلي
الفيلم الإسرائيلي "العاصفة الرملية"

تُسارع الدول على اختيار أفضل أفلامها؛ لتمثيلها في مسابقة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي، ومن المقرر أن ترسل كل دولة فيلمها لأكاديمية الفنون والعلوم السينمائية في «لوس أنجلوس»، يوم 3 أكتوبر المُقبل.

وكان أخر الأفلام التي تم الاتفاق عليها للمشاركة في هذه المسابقة، فيلم "العاصفة الرملية – ساند ستورم"، الذي يُمثل إسرائيل، وتُعد هذه المرة الأولى التي تختار فيها إسرائيل فيلمًا عربيًا بالكامل ليمثلها في المسابقة.

يُطلق على الفيلم باللغة العبرية Sufat Chol، تم طرحه في السينمات الإسرائيلية 15 سبتمبر الجاري، وحقق إيرادات وصلت إلى ما يقرب الـ 4 ملايين شيكل إسرائيلي، حسبما ذكر موقع “IMDB” الأمريكي.

ويتناول الفيلم، في إطار درامي ولمدة ساعة ونصف، حياة أسرة بدوية عربية مهمشة داخل المجتمع الإسرائيلي.

ونال هذا العمل العديد من الجوائز السينمائية، كان أبرزها الجائزة الكبرى للجنة التحكيم في مهرجان "صندانس" السينمائي في قسم الدراما العالمية، بالإضافة إلى 6 جوائز "أوفير" السينمائية، التي تعتبر أرفع جوائز سينمائية في إسرائيل.

فيلم "العاصفة الرملية" من بطولة الممثلة لاميس عامير، وروبا بلال، وهيثم عوماري، ومن تأليف وإخراج إيليت زيكسير، الذي سبق وشارك في تأليف وإخراج العديد من الأفلام القصيرة، ويُعد هذا العمل هو أول أعماله السينمائية الطويلة.