رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل جولة وزير التعليم العالي بجامعة عين شمس في أول أيام الدراسة

جولة وزير التعليم
جولة وزير التعليم العالي بجامعة عين شمس

تفقد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم، السبت، سير العملية التعليمية بجامعة عين شمس في أول أيام الدراسة، يرافقه الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس الجامعة، وعدد من قيادات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأشاد "الشيحي"، بالجهود التي تبذلها الجامعات المصرية ومن بينها جامعة عين شمس؛ للارتقاء بالمستوي التعليمي بها، مشيدًا بدخول 7 جامعات مصرية ضمن تصنيف التايمز لأفضل الجامعات العالمية.

وأعرب «الشيحي»، عن سعادته بافتتاح العام الجديد انطلاقا من جامعة عين شمس باعتبارها واحدة من أعرق الجامعات المصرية، لافتاً إلى ثقته فى أن الجامعة ستشهد تطوراً ملحوظاً و ستحقق مزيداً من الإنجازات فى عهد رئيسها الجديد، كما أشاد بروح التعاون بين أعضاء هيئة التدريس، مؤكدًا أن الوزارة تحرص على تقديم كل الدعم لإدارة الجامعة و طلابها.

كما أكد «الشيحي»، ثقته فى أبناء جامعة عين شمس من الطلاب باعتبارهم نموذجًا يحتذى لطلاب الجامعات المصرية كافة، كما ناشد الطلاب بالنظر للمستقبل بروح التفاؤل بعيداً عن دعاوى الإحباط و فقد الأمل، قائلاً " أنتم من تصنعون المستقبل "، مطالبًا إياهم بالإعتدال فى كافة أمور الحياة، وعدم التطرف و قبول الآخر، فلا يجوز أن يفرض أحد آراءه على الآخر بل لابد أن يكون هناك نسق أخلاقى يجمعنا.

وشدد وزير التعليم العالي على أن بناء الشخصية الجامعية لن يتأتى بالإعتماد على تحصيل العلوم الأكاديمية فحسب، بل تتكامل بالمشاركة فى الأنشطة الطلابية كجزء لا يتجزأ من شخصية الطالب.

وأضاف "الشيحي" أن العام الجديد سيشهد نشاطًا مكثفًا، وتفعيلًا لدور الاتحادات الطلابية، موضحًا أن الأنشطة والمواسم لن تقتصر علي الجوانب

واعتبر "الشيحي" أن االجامعة ليست مكاناً للعلوم الأكاديمية فقط بل هى محراب للحياة و الخبرة العملية أيضاً.لافتاً إلى أن الطلاب أدركوا جيداً تجربة سنوات سابقة انشغلوا فيها عن التحصيل العلمى والمعرفى بأمور أخرى مما أفقدهم الكثير من قيمة الحياة الجامعية.