رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصور الأولى من حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

بسرا في مهرجان الإسكندرية
بسرا في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي


انطلقت فعاليات حفل افتتاح الدورة الـ32 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، منذ قليل، بمكتبة الإسكندرية، وهي الدورة التي تحمل اسم الفنانة يسرا، وترفع شعار "السينما والمقاومة".


وشهدت السجادة الحمراء للحفل حضور عدد كبير من الفنانين منهم: سامح الصريطي، ومنال سلامة، وفاروق الفيشاوي، ولقاء سويدان، وإلهام شاهين، ويوسف شعبان، وسميرة عبد العزيز، وأحمد وفيق، ونرمين الفقي، وسلوى خطاب، وشيري عادل، فضلًا عن الأمير أباظة رئيس المهرجان، ووزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم.


قدمت الحفل الفنانة آيتن عامر، بدلًا من نجلاء بدر، بعد اعتذار الأخيرة عن عدم قدرتها على الحضور؛ نظرًا لسفرها خارج البلاد، لظروف خارجة عن إرادتها.


ويشارك في المهرجان 90 فيلمًا، و29 دولة عربية وأجنبية، ومن المقرر أن يُكرم خلال الحفل مجموعة من أسماء الغائبين الحاضرين؛ فمثلًا يُكرم المخرج يوسف شاهين كأحسن مخرج، وعمر الشريف كأفضل ممثل، ونجيب محفوظ كأحسن كاتب، وفاتن حمامة كأحسن ممثلة، وجائزة عمر الشريف لأحسن ممثل، وجائزة فاتن حمامة لأحسن ممثلة، وكمال الملاخ كأحسن مخرج عمل أول وثان.


يذكر أن الفيلم المصري الوحيد المشارك في هذه الدورة من المهرجان هو "روج"، بطولة أمير صلاح الدين، وفاطمة ناصر، ويورا، وهو من إخراج جون إكرام.