رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السجن المشدد 15عاما لمتهمين حاولا قتل مواطنا أخذًا بالثأر في الجيزة

النبأ


قضت محكمة جنايات الجيزة الدائرة 15 بالسجن المشدد لمدة 15عاما، بحق المتهمين "وليد.س"، و"عمر.ف"، لشروعهما في قتل المجني عليه محمد حمزة علي، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وحيازتهما أسلحة نارية، وذخائر من دون ترخيص.

بدأت القضية حال شروع المتهمين في قتل المجني عليه، إثر خلاف نشب بينهم، بسبب الثأر لوالد المتهم الأول، وهو ما دعاهم، فبيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، وحال مشاهدة المتهم الثاني للمجني عليه، حاول تعطيله، بأن أشهر في وجهه سلاحا ناريا، "فرد خرطوش"، وأخطر المتهم الأول، بمكان تواجدهما، ومنع المجني عليه من الهرب قبل وصول المتهم الأول. 

وما أن وصل المتهم الأول إلى المكان، وشاهد المجني عليه؛ حتى أشهر سلاحا ناريا في وجهه وأطلق تجاهه أعيرة نارية قاصدا قتله ثأراً لوالده فأحدث به إصاباتٍ خطيرة ، وبعدها لاذ المتهمان بالفرارمن مكان الحادث.

وبعرض ملف القضية على النيابة العامة، فقررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الجيزة،  برئاسة المستشار علاء الدين سليمان شوقي، وعضوية المستشارين جاب الله محمد جاب الله ، وعبدالله عبد العزيز سلام، وأمانة سر كلاً من سعيد برغش ، وعزت فاروق، والتي قضت بمعاقبة المتهمين غيابيا، بالسجن المشدد خمسة عشر عاما.