رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأجيل محاكمة ثلاثة متهمين بسرقة سيارة بالإكراه إلى ديسمبر المقبل

المتهمون الثلاثة
المتهمون الثلاثة

قررت محكمة جنايات الجيزة الدائرة (21) برئاسة المستشار أحمد علي يونس، وعضوية المستشارين أحمد عبد العزيز صالح، وهشام محمود الشريف، وأمانة سر كل من وائل السيد، ومحمد عوض، تأجيل محاكمة كل من: "صلاح. ط. م"، و"أشرف. إ. م"، و"نادر. ح. م"  المتهمين بسرقة سيارة " أمين جمال أمين" بالإكراه، واستعمال القوة ضد موظف عمومى أثناء تأدية عمله، إلى السادس من ديسمبر المقبل.


تعود تفاصيل الواقعة أثناء قيادة المجني عليه سيارته ليلًا بالطريق العام بدائرة قسم الهرم - محافظة الجيزة، حيث ظهر له المتهمون الثلاثة فجأة واستوقفوه، وطلبوا منه توصيلهم إلى أحد الأماكن وعندما رفض المجني عليه طلبهم، أشهروا في وجهه أسلحة بيضاء مهددين إياه بإيذائه إذا لم يمتثل لأوامرهم، ولما رفض المجني عليه طلب المتهمين، انهالوا عليه ضربًا محدثين به إصابات خطيرة بأماكن متفرقة من جسده، ثم طرحوه أرضًا.


واستولى المتهمون بعد ذلك على السيارة خاصته، بالإضافة إلى هاتف محمول، ومبلغ مالي، وبعد أيام من الحادثة تلقى المجني عليه اتصالًا هاتفيًا من المتهمين يعرضون فيه رد السيارة إليه نظير مبلغ من المال، واتفقوا على مكان محدد لتنفيذ مخططهم الإجرامي.


وأبلغ المجني عليه الرائد محمد فتحي عبد المنعم، معاون مباحث قسم شرطة الهرم بالواقعة، فانتقل على الفور رفقة المجني عليه إلى المكان المحدد لاستلام السيارة، وأعد كمينًا لهذا الغرض، وحال وصول المتهمين بالسيارة إلى المكان المتفق عليه لإتمام مخططهم أعلن الضابط لهم عن نفسه، فأشهر المتهم الثالث سلاحًا أبيض "مطواة" في وجه الضابط مهددًا إياه بالإيذاء؛ لمنعه بغير حق من أداء عمله، فعاجلتهم قوة الضبط بالقبض عليهم متلبسين بسرقتهم.


وبمواجهتهم بالواقعة أقروا بارتكابهم لها، وقرر الضابط بأن تحرياته أسفرت عن صحة الواقعة بقيام المتهمين الثلاثة بسرقة المجني عليه بالإكراه.


وبعرضهم على النيابة العامة، قررت إحالة ملف القضية إلى محكمة جنايات الجيزة، التي قررت تأجيل محاكمة المتهمين إلى السادس من ديسمبر المقبل.