رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وليد فارس: لقاء السيسي وترامب «تاريخي»

وليد فارس
وليد فارس


وصف وليد فارس مستشار المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، اللقاء الذي جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع ترامب بمقر إقامته في نيويورك بأنه تاريخي. 

وأكد وليد فارس في تصريحات له عقب اللقاء، بأن ترامب حرص على عقد اللقاء بدافع إعجابه بالرئيس السيسي نظرًا لتمكنه من مواجهة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط التي تعج بالفوضى وتعاني كثيرا من الإرهاب، وتمكنه أيضا من تأمين حدود مصر في سيناء ومن اتجاه الغرب في مواجهة الارهابيين، وكذلك نظرا لدعوة الرئيس السيسي إلى تبني إسلام وسطي بالتعاون مع الازهر باعتباره منبر الاعتدال ونشر سماحة الإسلام في العالم العربي والاسلامي.

وقال وليد فارس إن ترامب يعتزم في حالة نجاحه في الانتخابات الرئاسية الامريكية المبادرة بتمرير مشروع القرار الحالي المعروض على الكونجريس الامريكي باعتبار الاخوان المسلمين جماعة إرهابية محظورة، لكن الأمر يتوقف في النهاية على الأغلبية التي تمكنه من تحقيق ذلك في غرفتي البرلمان.

وأضاف فارس أن ترامب استطلع خلال الاجتماع مع الرئيس السيسي، وجهة نظره إزاء قضايا المنطقة وسبل إعادة عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين إلى مسار المفاوضات.

وأوضح فارس أن ترامب عندما تحدث من قبل عند طرد المسلمين والعرب من الولايات المتحدة لم يكن يقصد المسلمين وإنما كان يقصد الارهابيين.