رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف علي شروط التقديم والحجز بالمرحلة التكميلية لأراضي الإسكان الاجتماعي

اراضي الإسكان الاجتماعي
اراضي الإسكان الاجتماعي

 بدأ اليوم الأحد، سحب كراسات الشروط والمواصفات للتقدم والحجز بالمرحلة التكميلية لـ34841 قطعة أرض بالإسكان الاجتماعي، من فروع بنك التعمير والإسكان، وتستمر عملية سحب الكراسات حتي يوم 5 أكتوبر المقبل، على أن يقتصر السحب على  الحاجزين بالمرحلة الأولى التي تم طرحها فى الفترة من 17 أبريل الماضي وحتى 2 يونيو من العام الحالي، والذين لم يوفقوا فى الحصول على قطعة أرض فى القرعة العلنية التي تم إجراؤها .

 

وطرحت هيئة المجتمعات العمرانية عدد 34841 قطعة أرض، تم توزيعهم علي عدة مدن كالأتي:  9415 قطعة بمدينة السادات، و17698 قطعة بمدينة العاشر من رمضان، و1999 قطعة بمدينة بدر، و382 قطعة بمدينة الصالحية الجديدة، و469 قطعة بمدينة أسيوط الجديدة، و3013 قطعة بمدينة سوهاج الجديدة، و325 قطعة بمدينة طيبة الجديدة، و1540 قطعة بمدينة قنا الجديدة.


 من جانبها أكدت وزارة الإسكان، في بيان لها، اليوم، أن كافه الشروط الواردة بالإعلان السابق نشره عن حجز قطع أراضى المرحلة الأولى، ستطبق علي هذه المرحلة التكميلية.  

 

شروط الحجز

واشترطت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن يكون المتقدم من العملاء السابق لهم التقدم للحجز بنفس المدينة، خلال الفترة من 3 مايو 2016 وحتى 2 يونيو 2016، وكذلك عدم حصوله على قطعة الأرض السابق التقدم للحجز لها عن طريق القرعة العلنية التي تم إجراؤها فى الفترة من 17 يوليو 2016 وحتى 11 أغسطس 2016، بالإضافة إلى عدم سحب جدية الحجز السابق سداده، كما أنه لا يحق للأسرة "الزوج والزوجة" التقدم لإبداء الرغبة فى الحجز لأكثر من قطعة أرض واحدة فى جميع المدن المعلن عنها.


طريقة الحجز 

يتم سحب كراسات الشروط والمواصفات، من جميع فروع بنك التعمير والإسكان، ويتم تقديم استمارات البيانات بعد استيفائها، وتحديد الرغبة في قطعة الأرض، مرفقًا بها إيصال سداد جدية الحجز السابق سداده، وصورة بطاقة الرقم القومي، لدى فرع البنك السابق سداد جدية الحجز لديه، وذلك خلال أيام العمل الرسمية من الساعة 3 بعد الظهر وحتى الساعة 5 مساءً.


أسلوب التخصيص

 سيتم إجراء قرعة يدوية علنية للمتقدمين بكل مدينة، لتحديد الفائزين، والتخصيص لهم، طبقًا لأعداد قطع الأراضى المعروضة، وطبقًا لما هو موضح ببيان قطع الأراضي المتاحة بكراسة الشروط والمواصفات، وأعداد المتقدمين، وسيتم الإعلان لاحقًا عن موعد ومكان إجراء القرعة لكل مدينة.

 

ويتم رد جدية الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة العلنية للمرحلة التكميلية، كما أنَّ مناطق الأراضي ستكون متاحة على الموقع الإلكترونى الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مع حظر التعامل مع أي جهات أو أفراد خارج فروع البنك.