رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"قابيل": القاهرة تستضيف منتدى الأعمال الثاني "المصري التنزاني".. منتصف أكتوبر

وزير الصناعة والتجارة
وزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن القاهرة ستستضيف منتصف شهر أكتوبر المقبل، منتدى الأعمال الثانى المصري التنزاني.


وأضاف قابيل أنه سيشارك في المنتدى وفد كبير من رؤساء كبرى الشركات التنزانية برئاسة  تشارلز موجياجى، وزير الصناعة والتجارة التنزانى إلى جانب عدد من ممثلى الجهات الحكومية المعنية بالتجارة والاستثمار، فضلاً عن مشاركة عدد كبير من الشركات المصرية المهتمة بالسوق الإفريقى بصفة عامة والسوق التنزانى بصفة خاصة.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير صباح اليوم، بمحمد حاجى حمزة، سفير تنزانيا بالقاهرة، حيث تناول اللقاء سبل دعم وتنمية التعاون الاقتصادى بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.


وقال الوزير، إن هذا الملتقى يمثل فرصة هامة لتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين سواء على المستوى الحكومى أو مجتمع الاعمال، حيث من المقرر عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المشاركين فى المنتدى، فضلاً عن تنظيم زيارات لرجال الأعمال التنزانيين لعدد من المصانع فى القاهرة والإسكندرية وعدد من المدن الصناعية الجديدة.


ولفت قابيل إلى أن اللقاء تناول أيضاً أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة فى إطار اتفاق التكتلات الإفريقية الثلاث ( الكوميسا والساداك وتجمع شرق إفريقيا ) وكذلك تنسيق الجهود بين البلدين لتنمية العلاقات التجارية المشتركة، مشيراً إلى أن المكتب التجارى بتنزانيا سيبدأ عمله الفعلى مطلع شهر أكتوبر المقبل، والذى تم انشاؤه مؤخراً ضمن خطة الوزارة لفتح 5 مكاتب تجارية جديدة لتوسيع حجم العلاقات التجارية والاقتصادية مع دول القارة الإفريقية.