رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الأطباء» تنظم وقفة احتجاجية اعتراضًا على شروط تنسيق العمل بالمستشفيات.. الثلاثاء

وكيل نقابة الأطباء
وكيل نقابة الأطباء تحمل لافتة في أحد التظاهرات السابقة

كشفت نقابة الأطباء، عن مخاطبتها لوزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، بشأن الوقفة الاحتجاجية، والتي سينظمها أعضاء النقابة يوم الثلاثاء المقبل، اعتراضًا على التغيير المفاجىء لقواعد تنسيق البيانات المعلنة على موقع الوزارة. 


وكانت القواعد تنص على عمل تنسيق منفصل للمستشفيات التعليمية، رغم تبعية هذه المستشفيات لوزير الصحة «شخصيًا»، وكذلك اعتراضهم على اشتراط تقدير جيد جدًا؛ للتقدم لهذا التنسيق المنفصل، رغم أن التقدير المطلوب لكل تخصص يحدد بناءً على احتياجات القسم، وعدد الراغبين فى الالتحاق به. 


يُذكر أن نقابة الأطباء، سبق أن أرسلت مذكرة واضحة باعتراضاتها على القواعد الجديدة لتوزيع النيابات، حيث رأت النقابة أن ذلك سيكون له تأثير سيئ جدًا على إقبال أطباء التكليف على العمل بالمناطق النائية.


في نفس السياق، يتجه وفد النقابة غدًا إلى مجلس الوزراء؛ للمطالبة بتنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري برفع قيمة بدل العدوى المُستحق للأطباء لـ40% من قيمة الأجر الشامل، بحد أدنى 1000 جنيه. 


يشارك في الوفد، ممثلون من النقابات الفرعية علي مستوى الجمهورية، ووجهت نقابة الأطباء دعوى لأعضاء نقابتي أطباء الأسنان والصيادلة المستفيدين من الحكم باستحقاق بدل العدوى؛ للمشاركة في الوفد.