رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العاملون بـ«تنشيط السياحة» يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية لإقالة يحيي راشد

يحيي راشد وزير السياحة
يحيي راشد وزير السياحة

يستعد العاملون بهيئة تنشيط السياحة لاستخراج التصاريح الأمنية الخاصة بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء؛ للمطالبة بإقالة، يحيي راشد، وزير السياحة، وسامي محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة.


وانتقد العاملون، تعيين هشام الدميرى، مستشارًا لوزير السياحة لشئون التسويق، مقابل 60 ألف جنيه شهريًا، مشيرين إلى أن هذا التعيين جاء بسبب صداقة «الدميري» لوزير السياحة، مطالبين الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لحل هذه الأزمة، بعد تجاوز «راشد» الحد الأقصي للأجور في تحديد مرتب «الدميري».


كما انتقد العاملون إصدار قرار بسفر نهاد جمال الدين، للهند، بالرغم من رسوبها فى اختبار اللغة الإنجليزية، مشيرين إلى خطأ إصرار وزير السياحة، ورئيس هيئة تنشيط السياحة، على عدم إجراء اختبارات للعاملين في المكاتب الخارجية.


من جانبه قال سامي محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أنه خلال الأسبوع الجاري، سيتم الإعلان عن اختبارات المكاتب الخارجية، من خلال يحيي راشد، وزير السياحة.


وبشأن تعيين «الدميري» مستشارًا لوزير السياحة، قال «محمود»، إن هذا الأمر من سلطة الوزير، وليس له دخل به. مؤكدا أن كل إنسان له مطلق الحرية في التعبير عن رأيه، دون تجريح أو إلصاق التهم بالأخرين.