رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحمد حلمي يحقق 17 مليون جنيه إيرادات "بدون منازع".. ومحمد رجب ومحمد سعد في مأزق

أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى 2016

لم تكن المنافسة صعبة على الفنان العبقري أحمد حلمي، حيث استطاع تربع عرش إيرادات أفلام العيد دون منازع، ووصلت إيراداته بعد مرور 5 أيام على عرضه إلى 17 مليون جنيه، كما حقق عدة أرقام قياسية كأعلى إيراد يومي، بعدما وصل إيراد الفيلم، أول أمس الأربعاء، إلى 4 ملايين ونصف جنيه.


تدور أحداث فيلم "لف ودوران" حول شاب يقع في حب فتاة أجنبية، ويقرر الزواج منها مثلما فعل والده وترك والدته وتزوج من أجنبية، إلا أن والدته تعترض على الأمر، وتمنعه من الزواج منها بطريقة كوميدية، ليدخل بعد ذلك في قصة حب مع فتاة مصرية وتجسدها الفنان دنيا سمير غانم، ويتزوج منها في النهاية.


الفيلم من بطولة أحمد حلمي، ودنيا سمير غانم، وبيومي فؤاد، وإنعام سالوسة، وصابرين، وميمي جمال، وجميلة عوض، ومن تأليف منة فوزى، وإخراج خالد مرعى، وإنتاج وليد صبري.


وحافظ النجم حسن الرداد على تواجده في المركز الثاني بفيلمه "عشان خارجين"، الذي اقترب من تحقيق مليونه الثامن.


الفيلم من بطولة حسن الرداد، وإيمي سمير غانم، وضياء الميرغني، وطاهر أبو ليلة، ومنير مكرم، ومحمود الليثي، ونسرين أمين، وهو من إخراج خالد الحلفاوي.


ويتنافس معه فيلم "كلب بلدي" لأحمد فهمي، الذي يسير على نفس نهج "عشان خارجين"، وحقق 7 ملايين و235 ألف جنيه.


"كلب بلدي" تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول لص يسرق الكلاب البلدي ويبيعها، والغريب أن اللص تعلم طريقة سرقة الكلاب من والدته الكلبة التي أرضعته وهو صغير؛ مما أدى إلى اكتسابه لقوى خارقة.


الفيلم من بطولة أحمد فهمي، وأكرم حسني، وأحمد فتحي، وبيومي فؤاد، وندى موسى، وحمدي الميرغني، ومحمد سلام، وهو من إخراج معتز التوني وتأليف شريف نجيب وأحمد فهمي.


أما فيلم "حملة فريزر" لهشام ماجد وشيكو، فمازال يحقق تقدمًا كبيرًا في الإيرادات، التي وصلت إلى 6 ملايين و700 ألف جنيه.


"حملة فريزر" تدور أحداثه حول مجموعة من ضباط المخابرات يقررون السفر إلى إيطاليا عقب تبدل الحالة المناخية لمصر وتحولها إلى صقيع تام؛ للحصول على جهاز يمتلك القدرة على إيقاف الصقيع، وينتحلون شخصيات فريق عمل سينمائي ويتظاهرون بتصوير فيلم، ويتعاملون مع ممثل فاشل يقابلوه هناك ويدعى "مديح البلبوصي"، وهو شيكو.


الفيلم من بطولة هشام ماجد، وشيكو، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ودارين حداد، ونسرين أمين، وهو من إخراج سامح عبد العزيز.


بينما استقر فيلم "صابر جوجل" للفنان محمد رجب على المركز الخامس، ووصلت إيراداته 2 مليون و306 آلاف جنيه.


الفيلم من بطولة محمد رجب، وسارة سلامة، وفراس سعيد، ورضا إدريس، وأحمد صيام، وحسن عبد الفتاح، وهو من إخراج محمد حمدي.


وكعادته، لم يستطع الفنان محمد سعد المنافسة مثل كل عام، وحصل فيلمه "تحت الترابيزة" على المركز الأخير بإيرادات وصلت إلى 826 ألف جنيه، ومن المتوقع أن يتم رفعه من السينمات، كما حدث في أفلام عديدة في موسم عيد الفطر الماضي؛ بسبب ضعف الإيرادات.


"تحت الترابيزة" تدور أحداثه في إطار كوميدي من خلال شخصية المحامي "عاصم سنجاري"، الذي يتعرض لحادث قطار، فيتحول إلى شخص آخر وهو "حنكو"، ويقوم بالترافع في قضايا لعدد من الوزراء المتهمين في قضايا فساد.


الفيلم من بطولة محمد سعد، ومنة فضالي، وحسن حسني، ونرمين الفقي، وعزت أبو عوف، ومحمد أبو داوود، وإسماعيل فرغلى، وتميم عبده، ومحمد مرزبان، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الشابة، وتأليف وليد يوسف، وإخراج سميح النقاش.