رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيطرة على حريق بمصنعين بـ"قليوب" وبدء عملية التبريد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نجحت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء بالقوات المسلحة والحماية المدنية بالقليوبية في السيطرة على حريق هائل شب في مصنع للبلاستيك وامتد الى مصنع اخر للقطن بمنطقة أبوسنة بقليوب بعد ان استمرت النيران لأكثر من 5 ساعات وجارى حاليا عمليات التبريد لموقع الحريق بعد منع امتداده للأماكن المجاورة دون خسائر في الأرواح أو وقوع أي إصابات.

ودفعت القوات المسلحة بـ 10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وتبريده كما تم الدفع بـ 25 سيارة إطفاء من محافظات القليوبية والجيزة والقاهرة والمنوفية للمشاركة في إطفاء الحريق بإجمالي 35 سيارة بعد أن نشب الحريق في مصنع للبلاستيك وامتد لمصنع مجاور للقطن في المنطقة الصناعية بقليوب.

من ناحيته تابع اللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية عمليات الإطفاء وأمر بتشكيل غرفة عمليات لإدارة الأزمة بإشراف المهندس مصطفى عباس السكرتير المساعد وقيادات مديرية أمن القليوبية الذين انتقلوا إلى موقع الحريق للسيطرة على الموقف ونشر سيارات الإطفاء في محيط المصانع لمنع امتداد الحريق للمصانع المجاورة.

وقال المحاسب مصطفى عباس السكرتير المساعد للمحافظة أن اللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية قام بالتواصل مع قيادات القوات المسلحة للدفع بـ 10 سيارات إطفاء كما تواصل مع محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية لمساعدة الدفاع المدني بالقليوبية في السيطرة على الحريق وتم حصار جميع المصانع والسيطرة على الحريق بمصنعي القطن والبلاستيك وتم محاصرة النيران بمحيط المصنعين والبدء في أعمال التبريد بمكان الحريق.

وكان اللواء مجدي عبدالعال مدير أمن القليوبية قد تلقى بلاغا بنشوب حريق هائل بمصنع للبلاستيك بمدينة قليوب ملك "عمرو. ف. ع" وانتقلت قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق ومنع امتداده للمصانع المجاورة وتبين أن المصنع يقع على مساحة 2000 متر ويتكون من ثلاث أدوار وامتدت النيران الى مصنع قطن مجاور له وتم السيطرة على الحريق.