رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعصار "ميرانتى" يصل الصين بعد ساعات من إعلان حالة التأهب القصوى

أرشيفية
أرشيفية

وصل الإعصار "ميرانتي" إلى اليابسة فى الصين فى الساعة الثالثة من صباح اليوم بتوقيت بكين حيث حط على مدينة شيامين بمقاطعة فوجيان فى شرق البلاد جالبا معه اعاصير تبلغ سرعتها نحو 48 مترًا فى الثانية.


وكانت الصين قد أعلنت مساء أمس حالة التأهب القصوى من الإعصار، كما رفع جهاز التنبؤ البيئي البحري مستوى إنذاره من أمواج المحيط إلى اللون الأحمر الذي يعد أعلى مستوى في نظام الإنذار الخاص بالأحوال الجوية والمؤلف من أربعة مستويات، حيث قال إنه تم رصد العواصف والأمواج القوية التي بلغ ارتفاعها 12 مترًا قبالة السواحل الشرقية لتايوان، محذرا السلطات فى مقاطعات فوجيان وتشجيانج وقوانجدونج بأن عليهم أخذ جميع الاحتياطات للطوارئ ومطالبا السفن بالعودة إلى الموانئ والمواطنين بالبقاء داخل المنازل وبتدعيم السدود فى جميع الأنحاء.


وتحسبًا من أى كوارث فقد قامت المدن الساحلية مثل شيامين وغيرها بإغلاق المدارس وتعليق الدراسة بدءًا من الأمس وشكلت مقاطعة فوجيان 13 فريقا للطوارئ فى المناطق التى من المتوقع أن تكون أكثر تعرضا للإعصار.


ووفقًا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية، قامت السلطات فى منطقة تشانجبو المطلة على البحر بإجلاء 40 ألفًا من مواطنيها إلى أماكن أكثر أمنًا خوفًا على سلامتهم، أما فى شيامين فتم تعليق العمل بالمدارس ومواقع الانتاج والمصالح الحكومية وكذلك تم إلغاء الرحلات الجوية والبحرية وتعطيل خدمة القطارات.