رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"صحة الدقهلية": "وفرنا كل الأدوية والمستلزمات الطبية خلال أيام العيد"

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكي

قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكي، إنه تم توفير كل الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات التابعة للمديرية خلال أيام العيد، حيث تم التنبيه على جميع المستشفيات التابعة للمديرية بمراجعة التجهيزات الطبية والأدوية الإضافية، والمستلزمات الطبية واستكمال الناقص منها مع وضع احتياطي من هذه الأدوية بالمخازن.

وأكد وكيل وزارة الصحة في تصريح، اليوم الأربعاء، أنه تم التأمين على توافر أكياس الدم بمختلف الفصائل والاستعداد بسيارات للتبرع بالدم للاستعانة بها عند الحاجة.

وأشار إلى أن مديرية الصحة أعلنت حالة الطوارىء ودرجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية والحميات وبنوك الدم ومرفق الإسعاف لتعمل بكامل طاقتها على مدار الـ24 ساعة حتى نهاية أيام عيد الأضحى، كما تم تكثيف الورديات وإعداد فريق طبي سريع لكل مستشفى وعدم التصريح بأي أجازات خلال فترة العيد مع تمركز سيارات الإسعاف بأماكن التجمعات والمنتزهات والميادين العامة وعلى الطرق السريعة.

كما أعلنت هيئة الاسعاف بالدقهلية الدفع بـ 125 سيارة إسعاف بجميع مدن المحافظة مع توفير كافة الاحتياجات والأجهزة اللازمة داخل كل سيارة إسعاف.

وفى سياق متصل، تفقد الدكتور محمد جمعة وكيل مديرية الطب البيطري بالدقهلية، مجزر دكرنس لمتابعة سير العمل واستقبال المواطنين، والجمعيات الخيرية لذبح الأضاحي، والتأكد من توفير كل الخدمات اللازمة من أطباء وعمال ومياه وكهرباء.

وتابع وكيل المديرية مع المواطنين ذبح الأضاحي، وبرفقته دكتور محمد زهير مدير إدارة دكرنس البيطرية، والدكتور نبيل صبح مفتش وحدة أشمون الرمان البيطرية، وبحضور أطباء المجزر دكتور عماد عويضة، ودكتور احمد الشربيني، وتأكد من أن عملية الذبح تتم بكل يسر وسهولة بالمجان مع توفير كل الإمكانيات بمكان صحي وأمن.