رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبناء الإسكندرية يحتفلون بأول أيام عيد الأضحى

مظاهر العيد
مظاهر العيد

يحتفل أبناء الإسكندرية منذ الصباح الباكر بأول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث توجهوا للشواطئ والحدائق والمتنزهات وأماكن الاحتفال بشرق وغرب المدينة للاستمتاع بالجو المشمس والدافئ.

وشهدت منطقة الميناء الشرقي بكورنيش المدينة توافد أعداد كبيرة من أبناء الثغر والمحافظات المجاورة للاستمتاع بركوب "المراكب" والتنزه بها في مياه البحر.

وأعدت المحافظة غرفة عمليات رئيسية بكافة الأحياء لمتابعة أداء كافة المرافق، ولتلقي أي بلاغات للعمل على حلها وتوفير جميع وسائل الراحة لأبناء الثغر وزائريها.

وأعلن الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية عن رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات التابعة للمديرية مع التأكد على توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم بكميات تفوق الاستهلاك المعتاد.

وشدد وكيل وزارة الصحة على وضع جدول نوبتجيات العيد، مع التأكد من تواجد جميع التخصصات في ظل الضغط المتوقع على المستشفيات نتيجة إغلاق العيادات الخاصة، وكذلك التأكد من وجود باقي أعضاء الفريق الطبى من الأطباء والتمريض والفنيين بأعداد كافية في الأقسام الداخلية ، وبأعداد مضاعفة في أقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة.

وأوضح أن مرفق إسعاف الإسكندرية سيقوم بنشر سيارات الإسعاف على نقاط تمركز موزعة على أحياء المحافظة، وبالقرب من أماكن المتنزهات، والتجمعات والطرق وبجوار الشاطئ واماكن الاحتفال، إضافة إلى سيارات إسعاف الخدمة الشاقة على الطرق السريعة. 

كما فرضت مديرية التموين رقابتها على الأسواق من خلال حملات مستمرة بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية ومديرية الطب البيطرى، فضلا عن حملات التفتيش على المنشآت الغذائية والمحال والمطاعم والمجازر.

وقال وكيل وزارة التموين بالإسكندرية مبارك عبدالرحمن، إن مديرية التموين وجهت بعمل المطاحن والمخابز خلال أيام العيد مع نشر سيارات توزيع السلع الغذائية بالأسعار المحددة مع التأكد من سيارات بيع اللحوم.

ووفرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أدوات الإنقاذ بجميع الشواطئ، مع المرور على الكافتيريات والمحلات لرصد المخالفات والتأكد من التزامها بالأسعار المحددة.

ودعمت الهيئة العامة لنقل الركاب جميع الخطوط التي تخدم مناطق شرق وغرب المدينة وأماكن الشواطئ ومداخل ومنافذ المحافظة بالطريق الزراعي والصحراوي بالعدد الكافى من الأتوبيسات والميني باص، للعمل على راحة المواطنين وزائري الثغر والاستمتاع بالاحتفال بالعيد.

كما كثف رجال مباحث الإسكندرية من التواجد الأمني بأماكن الاحتفال، لمواجهة أي محاولات للخروج عن القانون، مع قيام رجال المرور بتعزيز الخدمات المرورية لعدم تكدس السيارات وإيجاد طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية.