رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هروب 10 مطربين لـ"الدراما والسينما" بعد انهيار "سوق الأغنية"

نجوم الغناء
نجوم الغناء

نيكول سابا تنافس بـ "ولاد تسعة".. ومصطفى قمر يشارك في "فين قلبي"


تشهد الساحة الفنية خلال الفترة الحالية اتجاه عدد كبير من نجوم الغناء إلى ساحة التمثيل؛ فمنهم من يخوض التجربة للمرة الأولى، ومنهم من يكررها بعد نجاح، ومنهم من يصمم على تكرارها رغم إخفاقه فيها من قبل، ولكن انهيار «سوق الكاسيت» ربما يكون السبب في اتجاه المطربين للتمثيل.

يستعد صناع مسلسل «عبد الله» حاليًا للمشاركة بالعمل في الموسم الرمضاني لعام 2017، بعد تأجيل تصويره في رمضان الماضي، بسبب عدة مشاكل؛ كان أبرزها عدم تفرغ بطل المسلسل الهضبة عمرو دياب للتصوير، وانشغاله بتسجيل أغنياته ألبومه الجديد "أحلى وأحلى"، وقتها.

كان المسلسل يحمل اسم "الشهرة"، ولكن قرر "دياب" بنفسه تغيير اسمه، ليصبح "عبد الله"، فيما رُشحت الفنانة منى زكي، لتكون هي البطلة أمامه.

يذكر أن المسلسل كان من تأليف السيناريست مدحت العدل، ولكن لم يعجب الهضبة بالسيناريو، الأمر الذي أدى إلى إسناد مهمة تأليف العمل إلى السيناريست هشام هلال، وهو من إخراج طارق العريان، وإنتاج تامر مرسي.

ومن المقرر أن يعقد "العريان" و"هلال"، خلال الأيام المقبلة، جلسات عمل مكثفة؛ للاستقرار على باقي فريق العمل.

كذلك يستكمل الفنان مصطفى قمر، تصوير المشاهد الخاصة به في فيلم "فين قلبي"، والمقرر عرضه خلال موسم رأس السنة.

ويشارك "قمر"، في المسلسل، كل من يسرا اللوزي، وشيري عادل، ومحمد لطفي، ولطفي لبيب، وشيرين، وإيمان السيد، وإدوارد، وحسن عبد الفتاح، وهو قصة محمد أمين، وسيناريو كلا من مصطفى قمر وإيهاب راضي، وحوار رضا زايد، ومن إخراج إيهاب راضي.

كانت آخر أعمال مصطفى السينمائية، هو فيلم "جوه اللعبة"، والذي عُرض عام 2012، وشاركه في البطولة الفنانة ريهام عبد الغفور، ومحمد لطفي، وهو من إخراج محمد حمدي.

من جانبه، وبعد النجاح الذي حققه مسلسله الرمضاني قبل الماضي "ولي العهد"، يجهز الفنان حمادة هلال، لبدء تصوير مسلسله الجديد "طاقة القدر"، مطلع العام المقبل؛ للمشاركة خلال الماراثون الرمضاني المقبل.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، حول قصة صعود شاب بسيط، يعيش في حارة شعبية، وهو "حمادة هلال"، من مستوى فقير إلى أعلى مراتب الثراء، دون اللجوء إلى الطرق غير المشروعة أو الخروج على القانون.

و"طاقة القدر" بطولة كل من حمادة هلال، ومن تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد مصطفى، وإنتاج صادق الصباح، ومن المقرر اختيار باقي فريق العمل قريبًا.

لم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة للفنانة نيكول سابا، والتي تعود للمشاركة في الدراما التلفزيونية بمسلسل "ولاد تسعة"، والذي ينتمي لنوعية المسلسلات الطويلة، حيث يبلغ عدد حلقاته 70 حلقة.

ويشارك مع "سابا"، في المسلسل، كل من خالد سليم، وهبة مجدي، وسهر الصايغ، ولقاء سويدان، وإلهام عبد البديع، ورحمة حسن، وخالد زكي، وميار الغيطي، وبيومي فؤاد، وهو من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد شفيق.

فيما يستعد الفنان محمد حماقي، للمشاركة في عمل سينمائي جديد، تعاقد عليه –مؤخرًا- مع السيناريست تامر حبيب، ليكون أول تجربة تمثيلية لـ "حماقي"، وهو من إنتاج الفنانة إسعاد يونس.

في السياق ذاته، تعيش الفنانة مي سليم، حالة من النشاط الفني؛ حيث تشارك في مسلسلين في آن واحد، وهما: "الأب الروحي، واختيار إجباري".

مسلسل "الأب الروحي" بطولة كل من سوسن بدر، ومحمود حميدة، ومريهان حسين، وريم البارودي، وإيهاب فهمي، وفريدة سيف النصر، وأحمد راتب، وسناء شافع، ولطفي لبيب، وصلاح عبد الله، ومحمود الجندي، وأحمد فلوكس، وأحمد عبد العزيز، وسيمون، وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمي، وينتمي لنوعية المسلسلات الطويلة، حيث يبلغ عدد حلقاته 300 حلقة، مقسمة على 5 مواسم.

أما عن مسلسل "اختيار إجباري"، فستكون مي هي البطلة أمام المطرب خالد سليم، وأحمد فهمي، وهيدي كرم، وكريم فهمي، وهو من تأليف حازم متولي، وإخراج التونسي مجدي السميري.

ورغم المشاكل الكثيرة التي يواجهها مسلسل "الضاهر" للفنان محمد فؤاد، خلال الفترة الحالية، والتي تجعل مصير عرضه غامضًا وغير مفهوم، إلا أنه من المقرر استئناف التصوير يوم 15 من شهر أكتوبر الجاري، على أن يتم عرضه خلال الموسم الرمضاني لعام 2017.

يذكر أن مسلسل "الضاهر" يعيد الفنان محمد فؤاد، للساحة التلفزيونية بعد غياب استمر ما يقرب من 6 سنوات، حيث كانت آخر أعماله الدرامية هو مسلسل "أغلى من حياتي"، الذي قدمه عام 2010، وشاركته في بطولته الفنانة حنان مطاوع وهبة مجدي، وكان من إخراج مصطفى الشال.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، داخل "حي الضاهر"، عن فتاة يهودية، اضطرتها الظروف للخروج من القاهرة مع أسرتها عقب حرب 1948، لتقيم مع أسرتها في فرنسا، ولكنها تعود مرة ثانية إلى القاهرة؛ لتحضيرها رسالة دكتوراه عن الأحوال في الشرق الأوسط.

بينما تعاقد المطرب هشام عباس، مؤخرًا، على بطولة عمل مسرحي جديد، حمل اسم "الجميلة والبيه"، ومن المقرر عرضه على خشبة مسرح الدولة، بدءًا من الموسم الشتوي المقبل، بالإضافة إلى تعاقده على فيلم جديد، وهو أول عمل سينمائي، يقابل فيه "عباس" جمهوره، من خلال الشاشة الكبيرة.

وبعد تعاون استمر على مدار 7 أعمال سينمائية، جدد الفنان تامر حسني تعاقده مع المنتج محمد السبكي، على بطولة فيلم جديد، حمل اسم "البنطلون"، ومن المقرر عرضه خارج سباق موسم عيد الأضحى المقبل.

ويشارك "حسني"، في الفيلم، كل من دينا الشربيني، ولبلبة، ومي عمر، وخالد منصور وشادي ألفونس نجمي برنامج "البرنامج"، الذي كان يقدمه الإعلامي باسم يوسف، وهو من إخراج محمد سامي.

ومن بين الوجوه الجديدة، لم تكتف الفنانة كارمن سليمان، بلفت الأنظار إليها من خلال دورها في الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية"، والذي عُرض خلال الموسم الرمضاني الماضي، حيث عُرض عليها أكثر من عمل –مؤخرًا- تدرسهم جميعًا؛ للموافقة على أفضلهم.