رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس البعثة الطبية للحج يطمئن على مريضين مصريين بمستشفى النور في مكة

الدكتور على حجازى
الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة والسكان

قام الدكتور علي حجازي، مساعد وزير الصحة والسكان، ورئيس البعثة الطبية للحج، بزيارة اثنين من الحجاج المحتجزين بمستشفى النور التخصصي بمكة، ظهر اليوم السبت، يرافقه الدكتور علاء الدين عيد، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بالوزارة، مساعد رئيس البعثة الطبية، للوقوف على الوضع الطبي والصحي لهما.

وأوضح الدكتور علي حجازى، مساعد وزير الصحة والسكان، ورئيس البعثة الطبية للحج، أن المستشفى تقدم جميع الخدمات الطبية لجميع الحجاج، من مختلف الدول خاصة العربية منها، مشيدًا بالتجهيزات التي كانت على أعلى مستوى.

واطمأن "حجازي"، على حالة الصحية للمريض الأول، وهو عبدالرحيم أحمد محمد، ويعاني من قرحة سكرية بالقدم، ويمكث بالمستشفى منذ ٥ أيام، كما اطمأن على الحالة الأخرى للسيدة ثريا إسماعيل مصطفى بركات، التي تعاني من استسقاء وقصور بوظائف الكبد، مؤكدًا متابعة حالتها بشكل مستمر مع إدارة المستشفى، كما تابع حالتها من الطبيب المعالج لها.

وتقدم "حجازي" بالشكر لمدير المستشفى ووزارة الصحة السعودية على المجهودات التي تقدم للحجاج المصريين بأعلى مستوى طبي وفقًا لأقصى معايير الجودة.

من جانبه، قال الدكتور علاء عيد، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بالوزارة، ومساعد رئيس البعثة الطبية، إن الدور الوقائي للبعثة يقوم على ثلاثة محاور، أولهم قبيل سفر الحاج وذلك من خلال اعطائه التطعيمات اللازمة كالالتهاب السحائي الرباعي والانفلونزا الموسمية.

وتابع، أما المحور الثاني، أثناء تواجده بالأراضي السعودية حيث يتم تشكيل فريق عمل للمرور على العيادات لاكتشاف وترصد الحالات المعدية وغير المعدية وتقديم طرق الوقاية، وعقد ندوات توعوية للحجاج بالإضافة إلى المرور على المستشفيات بمكة والمدينة لترصد أي حالة مصابة بمرض معدي ومتابعتها.

كما أن المحور الثالث يتم خلال عودة الحجاج إلى مصر حيث يقوم مكتب الحجر الصحي بالمطار بمتابعتهم من خلال بطاقة "كارت" مدون به الاسم والعنوان ووسائل الاتصال، وذلك لمدة أسبوعين عقب وصوله تحسبًا لأي أمراض قد تظهر عليه.