رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"التعليم": حركة تنقلات واسعة قبل بدء العام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني

افتتح وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربينى، عددا من المدارس الجديدة بمحافظ القليوبية، صباح اليوم السبت، يرافقه الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، وألفت فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد الشربيني أن الوزارة تعمل حاليا على الانتهاء من إعداد حركة تنقلات واسعة بين قيادات الوزارة ومديري المديريات التعليمية بالمحافظات، وسيتم تنفيذها قبل بدء العام الدراسى الجديد وذلك بعد تقييم القيادات الحالية.

وقال الشربيني على هامش زيارته، إن الوزارة توسعت فى إنشاء مدارس جديدة لمواجهة الكثافة الطلابية، خاصة وأن المدارس التى تعمل بنظام الفترتين لا تقدم عملية تعليمية وتربوية كاملة، مشيرا إلي أن أزمة الصيانة المدرسية وتأخرها فى بعض المحافظات سببها هو نقل موازنات الصيانة للمديريات التعليمية، وبسبب تقاعس بعض مديري المديريات في التنفيذ عادت الأموال مرة أخري للمالية مما دفعني لإحالة بعضهم للتحقيق.

من جانبه أكد المحافظ الدكتور رضا فرحات، أن المحافظة بها 180 مبني مدرسي تعمل بنظام الفترتين وهي تمثل 18 % من إجمالي المباني التعليمية بالمحافظة، وهو أمر يحتاج لوضع تصور للتخلص منه، كما أن المحافظة بحاجة إلي 152 قطعة أرض لإنشاء 3231 فصلا جديدا في 92 منطقة على مستوى المحافظة للقضاء علي الكثافة الطلابية.