رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة نجل شهيد الغربية فى أحداث العريش بسبب الإهمال الطبى

نجل شهيد  الغربية
نجل شهيد الغربية فى أحداث العريش

اتشحت أسرة الطفل على أيمن محمد محمود بالسواد على فراق النجل الوحيد لشهيد الوطن أيمن محمد محمود، الرقيب أول بإدارة المفرقعات فى العريش، من أبناء مدينة كفر الزيات بالغربية؛ بسبب الإهمال الطبى.

وقالت والدة الطفل: "ابنى كان يعانى من تشنجات أدت إلى ضمور بسيط فى المخ لكن الأطباء أكدوا أنها كهرباء زائدة بالمخ، حتى دخل فى غيبوبة لمدة 48 ساعة، فاق منها فاقدًا كل قواه، ثم أصيب فجأة بجفاف ودخل على إثره العناية المركزة فى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة طنطا".

وتابعت: "شخّص الطبيب "م. ع" أخصائى أطفال، حالته بأنها مرض وراثى يؤدى إلى نقص البروتين من جسمه ويؤدى إلى جفاف بالجسم، وحوله إلى الطبيبة "أ.ر ن أخصائية تغذية، ثم حولته إلى مستشفى الجامعة محل عملها، وأعطت الطفل بروتين عن طريق الفم بنسب زائدة عن الحد المطلوب، وبدأت ظهور القرح بجسم الطفل ومنعت عنه الأكل أو السوائل فى حين أن دكتور الأطفال أصر على تناوله للسوائل؛ حفاظا على حياته لكن الدكتورة رفضت بشدة".

وأضافت والدة الطفل: " أن الدكتورة طلبت مننا شراء حقنة بـ1900 جنيه للمناعة، وأعطتها للطفل دون عمل اختبار، وبعد مرور ساعة من مفعول الحقنة ظهرت حروق بجسمه، ثم أعطته نوعين من المضاد الحيوى لايجوز أن يأخذهما مرة واحدة، وأعطته كمية كبيرة من البلازما، وبعد ذلك لم يستطع الطفل التنفس؛ وبسبب عدم وجود جهاز تنفس صناعى بالمستشفى، توجهنا إلى المستشفى الفرنساوى، وبعد ذلك توفى ابنى".

من جانبه، أكد مصدر مسئول بمستشفى جامعة طنطا، أن الطفل تلقى الرعاية الطبية كافة من جانب المستشفى، الذى بذل كل الجهود لإنقاذ الطفل، لكنه تعرض إلى نزيف بالرئة؛ بسبب النقص الحاد بالصفائح الدموية ومرضه النادر ما أدى إلى وفاته.