رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار جديد لوزير التربية والتعليم بشأن بيع الكتب المدرسية وأسعارها

الهلالي الشربيني
الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم -أرشيفية

قرر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وقف بيع جميع نوعيات الكتب للجمهور أو المدارس الرسمية لغات أو المدارس الخاصة أو رياض الأطفال من خلال منفذ البيع بمبنى الوزارة بشارع فيصل اعتبارا من بداية العام الدراسى 2017/2016.

وأرجع الهلالي القرار إلى المعوقات التى تؤدى إلى الإتجار غير المشروع فى الكتب المدرسية، وتكدس أولياء الأمور لشراء الكتب من منفذ الوزارة بشارع فيصل، وتأخير وصول كتب اللغات والحضانات للمدارس الرسمية لغات (التجريبية) والمدارس الخاصة، وأيضًا توضيح بيان أسعار الكتب التفصيلي والمجمع للعام الدراسى 2017/2016 .

وشدد، على إلزام الإدارات التعليمية بضرورة تجميع مطالب المدارس الرسمية لغات وكتب الحضانات وصرفها مجمعة من مخازن الإدارة المركزية لشئون الكتب بفيصل على أن يتم توريد ثمنها خلال ثلاثة أسابيع من تاريخ الصرف.


وأصدر وزير التعليم  تعليمات بأن يتم بيع الكتب الرسمية بكل من مخازن الإدارة المركزية لشئون الكتب، والمخزن الرئيسى بكل مديرية تعليمية للحالات والظروف الطارئة والقهرية، وبناءً على طلب يقدم من ولى الأمر يوضح هذه الظروف مع إرفاق بيان قيد معتمد من الإدارة التعليمية التابع لها التلميذ أو إدارة أبنائنا فى الخارج، ولا يتم البيع إلا بعد موافقة مدير المديرية بالنسبة لمخازن المديريات، ورئيس الإدارة المركزية لشئون الكتب بالنسبة لمخازن الوزارة.

وأشار الهلالى إلى أنه تم إلزام جميع المدارس الخاصة ببيع الكتب المدرسية بالأسعار الرسمية، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن أسعار الكتب المدرسية على المواقع الإلكترونية للوزارة والمديريات والإدارات التعليمية.