رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السجن سنتين لموظفة البنك المركزي المتهمة بالنصب علي أهالي حلوان

محكمة ـ ارشيفية
محكمة ـ ارشيفية


قضت محكمة جنح حلوان، بحبس فاطمة رمضان محمدي، موظفة في البنك المركزي، بالسجن سنتين والكفالة 100 ألف جنيه، في اتهامها، بالنصب على المواطنين بحجة توظيف الأموال، والاستيلاء علي أموالهم، والتي اشتهرت إعلاميًا بـ"مستريحة حلوان".

ترجع وقائع القضية، عندما وردت معلومات إلى العميد هشام والى وكيل مباحث الأموال العامة بالقاهرة، بقيام فاطمة رمضان محمدي، موظفة بالبنك المركزي، بإنشاء شبكة لتوظيف أموال المواطنين في أعمال تجارية، وإيهامهم بتحصلهم على ربح شهري من المبالغ المالية التي يضعوها معها؛ وذلك من أجل الاستيلاء على أموالهم بعد النصب عليهم.

على الفور تم تشكيل فريق من البحث بالتعاون مع مباحث قسم شرطة حلوان، حيث تبين ورود العديد من البلاغات إلى قسم شرطة حلوان والمعصرة من المواطنين، بقيام المذكورة بالنصب عليهم، والاستيلاء على أموالهم.

وبتكثيف التحريات تبين أن "مستريحة حلوان"، استطاعت إيهام العديد من أهالي حلوان بقدرتها على استثمار أموالهم من أجل إدارة ربح شهري لهم مع الاحتفاظ بأموالهم ثابتة كما هي، وذلك من خلال استغلال وظيفتها في البنك المركزي لتسهيل عمليات استثمار الأموال في مشروعات ضخمة لشركات كبرى، وأوضحت التحريات أن المذكورة استطاعت جمع مبلغ 8 مليون جنيه من أهالي حلوان.

عقب تقنين الإجراءات خرجت حملة أمنية مكبرة من قوات أمن حلوان والإدارة العامة للأموال العامة بالقاهرة، وتم مداهمة منزل المذكورة في حدائق حلوان، وتم القبض عليها، وإحالتها إلى النيابة، والتى قررت إحالتها إلي المحكمة، التي قضت بحكمها المتقدم .