رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"النبأ" ترصد شكاوي أهالي بورفؤاد.. ورئيسة المدينة: أتابع أعمال النظافة بنفسي

النبأ

انتشرت أكوام من القمامة في منطقة "الفيلات" بمدينة بورفؤاد التابعة لمحافظة بورسعيد، وأعرب قاطنو مجمع الفيلات عن غضبهم الشديد من سوء أحوال النظافة بالمنطقة، مما أدي إلى تكدس أكياس القمامة بجوار صناديق الجمع ، وانتشار الروائح الكريهة، وتجمع الحشرات والحيوانات الضالة بجوارها. 

 وأشار بعض المواطنين لظاهرة انتشار الكلاب الضالة، وبعض البقر والجاموس بشوارع الحي الهادئ، وعلي وجه الخصوص منطقة "معاشات الهيئة" مجمع إسكان المهندسين مما تسبب في انتشار الفضلات، والروائح الكريهة بالمنطقة، فيما قال آخرون إن هناك سرقات لحديد سور الجيش بشارع التأميم خلف مجمع النوادي البحرية، مطالبين بإعادة بناء السور، فضلاً عن انتشار أكوام من القمامة بالمنطقة ذاتها، ، والذي يرجع لبعض السلوكيات الخاطئة من بعض المواطنين الذين لا يضعونها في الأماكن المخصصة لها، وإنه من واجب الفرد أن يتعاون في نظافة منطقته، والحي الذي يقطن فيه .

وعلي الجانب الآخر قالت المهندسة هانم الشربيني رئيس مدينة بورفؤاد في تصريح خاص لجريدة "النبأ" إنها لا تتهاون في أداء عملها ومجازاة المخطئ في عمله، لأن مسئوليتها في الحي هي حل مشاكل المواطنين، وأكدت إنه تم عمل محضر بقسم شرطة أول بورفؤاد عن سرقة حديد سور الجيش، وسيتم دراسة إعادة استكماله.

وأشارت الشربيني إن منطقة "الفيلات" تابعة لمقاول هيئة قناة السويس، نظراً ﻷعمال الترميمات بها، والنظافة وبعض شئون المنطقة من ضمنها أعمال السباكة والصرف الصحي هي من شئون ومسئوليات المقاول، وليست مسئولية رئاسة مجلس مدينة بورفؤاد.

وتابعت رئيس المدينة إنه تم إبلاغ إدارة تحسين البيئة بالعمل علي سرعة إزالة أكوام القمامة، ونظافة المنطقة، وغيرها من مناطق مدينة بورفؤاد مع التنبية بمتابعتها تلك الأعمال يومياً .

وأكدت رئيس مجلس مدينة بورفؤاد فيما يتعلق بانتشار ظاهرة الحيوانات الضالة في المدينة، إنه قد تم الإتفاق مع مديرية الطب البيطري، ورئاسة الحي للتعاون فيما بينهم للقضاء علي هذه الظاهرة .