رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظة الجيزة تنهي الأسبوع الثاني لـ"حلوة يا بلدى" برفع 11 ألف طن مخلفات

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

أكد محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالي، أن حملة "حلوة يا بلدي" حققت أهدافها في أسبوعها الثاني على التوالي، حيث ساهمت في رفع كفاءة النظافة العامة.

وقال المحافظ، في تصريح اليوم الجمعة، إنه تم رفع 11 ألف طن مخلفات وقمامة وأتربة ورتش، إلى جانب إزالة الإشغالات والسيارات المهملة والأكشاك المخالفة والمقاهي بمشاركة طلبة المدارس والجامعات والجمعيات الأهلية بالمناطق التي تم اختيارها بحي بولاق الدكرور، حيث تم استهداف 4 شوارع رئيسية، ومركز ومدينة أوسيم بمناطق المسابك، ولعبة، وبشتيل، وترعة الزمر، ووضع صناديق قمامة بهذه المناطق.

وأشار إلى أن المحافظة، تمكنت من إزالة الإشغالات ورفع مستوى النظافة بشارع ترعة عبد العال 1، بالإضافة إلى توسعة الشارع ليكون محورًا مروريًا جديدًا ببولاق الدكرور يساهم في تيسير الحركة المرورية لربط شارع الملك فيصل بالطريق الدائري.

كما أكد أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل دعمت خلال أسبوع المبادرة فى باقي الأحياء والمدن التي لم تشارك في المبادرة بالعمالة اللازمة والمعدات والأشجار لزراعتها، لافتا إلى أنه يتم التنسيق اليومي مع الإدارة العامة لمرور الجيزة والأحياء والمراكز والمدن؛ لرفع السيارات المهملة والمتهالكة.

وأوضح الدالي أن المحافظة ستضع في اعتبارها بعض شكاوى المواطنين حول زيادة الاهتمام بالشوارع الجانبية والمناطق الشعبية وعدم الاقتصار على الشوارع الرئيسية، وتم تكليف هيئة النظافة والأحياء بتكثيف العمل بهذه المناطق استجابة للمواطنين.

من جهته، قال رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة، عزت الخرصة، إن الهيئة دفعت بـ370 عامل نظافة خلال الأسبوع الثاني للمبادرة، بالإضافة إلى 72 معدة من سيارات كنس آلى ونافوري ونصف نقل ولوادر؛ لرفع المخلفات بصفة يومية، لافتا إلى أنه تم إزالة ونقل أحد المشاتل التابعة للهيئة بشارع ترعة عبد العال1 إلى مكان آخر؛ لاستكمال أعمال توسعة الشارع.