رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد 6 سنين من المعاناة.. تطوير المناطق غير الآمنة فى سوهاج

الدكتور أحمد عادل
الدكتور أحمد عادل درويش

قال الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، إنه بعد ستة سنوات من معاناة أهالى منطقة السماكين بمركز المنشأة فى سوهاج، تم تطوير منطقة السماكين والتى تعتبر من المناطق غير الآمنة من الدرجة الثانية.

وأشار درويش فى بيان له، اليوم الخميس، إلى أن التطوير تضمن بناء 9 عمارات تتكون من 207 وحدات سكنية تبعد عن منطقة العشش مسافة لا تتجاوز 500 متر مراعاة للأبعاد الاقتصادية والاجتماعية لسكان المنطقة .

ومن المفترض أن يتم نقل سكان العشش إليها خلال شهرين فى أكتوبر من العام الجارى.

كما أضاف نائب الوزير أن المرحلة الثانية من التطوير تعتمد على الارتقاء بمستوى النشاط الاقتصادى المحلى لمنطقة السماكين، وذلك من خلال ورش لإصلاح المراكب والشبابيك، ومصنع للثلج، وكذلك توفير سوق لبيع الأسماك لخدمة أهالى المنطقة.

وأفاد درويش أن صندوق تطوير المناطق العشوائية يعمل بالتوازى على تنفيذ برامج اقتصادية واجتماعية لسكان المنطقة تشمل محو الأمية وإصدار بطاقات الرقم القومى والرعاية الصحية للمرأة، وتوفير فرص عمل للشباب بتعليمهم حرف مهنية، مؤكدا أن الهدف الرئيسي من تطوير المناطق العشوائية كافة هو تطوير الانسان قبل المكان، وأن القضاء على العشوائيات هى الخطوة الأولى والأهم فى طريق بناء دولة حضارية تضمن حياة كريمة آمنة لكل أبناء الوطن على حد سواء.