رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. اتهام 3 مسلمين في بريطانيا بالإرهاب بسبب عبارة "الحمد لله"

الأخوات على وسكينة
الأخوات على وسكينة ومريم

اتهم ركاب مسلمون طاقم طائرة بريطانية بالعنصرية، بعد أن تعمدوا طرد ثلاثة من الركاب المسلمين أثناء رحلتهم من لندن إلى إيطاليا، بعد أن وجهوا لهم تهمة "التطرف" لمجرد اكتشاف أنهم مسلمون، بحسب ما نشرته صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، اليوم، الخميس.


وبحسب الصحيفة فإن الركاب الثلاثة المسلمون أشقاء وهم "مريم وسكينة وعلي"، وكانوا في طريقهم لقضاء العطلة الصيفية.


وقالت "سكينة"، إن رجال الشرطة وجههوا لها وأشقائها تهمة التطرف، ولما سألت عن السبب في ذلك، قالوا لها إن أحد الركاب في الطائرة أبلغهم أنه  رأى جملة "الحمد لله" على هاتف أحدهم، وذهب ليخبر الطيار، الذي أعطى الأمن تعليمات بإخراجهم من الطائرة.

ونوّهت الصحيفة أن هذه القضية أثارت الرأي العام في بريطانيا حيث سجّلت إحدى القنوات الإخبارية لقاءً مع الإخوة الثلاثة، وأعربت "مريم" خلال هذا اللقاء عن استيائها الشديد حيال ما حدث، حيث أنها لو لم تكن ترتدي هي وأختها الحجاب ما حدث معهم ذلك.


وأضافت "مريم" أنه من المؤلم أن نجد رجال الشرطة تنتظرنا بالسلاح، في الوقت الذي لم ترتكب فيه أي جريمة سوى أنها حاولت وإخوتها الذهاب والتجول وسط الأماكن السياحية، موضحة أنها كانت تتحدث مع أخوتها عن بعض القرارات التي أخذتها بريطانيا حول ما يتعلق بتنظيم "داعش"، ولكن هذا لا يُعد جريمة تستلزم المحاسبة عليها، حيث أنهم كانوا يتناقشون فقط، منوهة إلى أنه رغم ثُبوت عدم وجود أي علاقة لهم بالتطرف إلا أنه لم يوجه لهم أي إعتذار رسمي.

 

وقال "على" إنه يشعر بحالة من الضيق لما تعرض له، خاصة ما تعرض له أخواته أمام عينه وهو عاجز عن الدفاع عنهن، مشيرا إلى أنه هو أكثر من وجهت له الاتهامات والأسئلة من رجال الشرطة.

وأشار إلى أن أكثر ما جعل الشرطة وطاقم الطائرة يعتقدون أنهم مجموعة من الإرهابيين هو الحجاب الذي كان يرتديه أختيه، حيث أن شكله هو لا ينم عن كونه مسلما متطرفاـ فمظهره عادي، علاوة على أن لقب عائلتهم يؤكد أن جذورهم العرقية تعود إلى الهند وليس العرب.

ونقلت "ديلي تليجراف"، عن رجال الأمن المسئولين عن الطائرة ، قولهم إن كل ما يهمهم هو أمن وسلامة الركاب وطاقم الطائرة، وفي حالة الشعور بأي قلق أمني أو خطورة فسيتم إجراء تحقيق للتأكد من أمن وسلامة الركاب والطائرة.