رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تهديد 500 طالبة فى إدارة مغاغة بـ"الحرمان" من التعليم.. والمسئولون: "سيتم حل الأزمة"

أرشيفية
أرشيفية

عقب ظهور نتيجة الدور الثانى للشهادة الإعدادية فى المنيا بدأت تطفو على السطح مشاكل تسكين الطلاب والطالبات فى المدارس الثانوية حيث أن غالبية المدارس يعانون من الكثافة الطلابية، والتى وصلت فى الفصل الواحد إلى أكثر من 65 طالبا وطالبة، فضلا عن بعد المسافة من محل إقامة الطلاب والمدارس.

ومن جانبه، قال محمود صديق موجه بإدارة مغاغة التعليمية، إن إدارة مغاغة فقط يوجد ما يزيد عن 500 طالبة معظمهن من قرى شرق النيل أى يفصلها عن مدينة مغاغة نهر النيل، ولا يوجد أى وسيلة موصلات غير المعديات، ولن يتم قبول هؤلاء الطالبات فى مدارس المدينة بل سوف يذهبن إلى قرية غرب مغاغة بما يزيد عن 15كم.

ويضيف أحمد محمد مسئول بإدارة مغاغة التعليمية، أن تلك أزمة الكثافة الطلابية فى المدارس هى مشكلة كل عام، مشيرا إلى أن الإدارة ستعمل على حل المشكلة، وسوف يبدأ العام الدراسى بدون مشاكل من هذا النوع.

بينما يناشد الحاج سيد محمد أحد أولياء الأمور، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا؛ للتدخل لحل هذه المشكلة حرصا على مستقبل وأمن الطالبات من المسافات البعيدة، مطالبا بنزول درجات تنسيق القبول بالمدارس التجارية والفنية مثل العام الماضى كى يتمكن أبنائهم من الالتحاق بالتعليم الثانوى.