رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الشربيني": بناء 120 ألف فصل بنهاية 2018 لحل أزمة الكثافة الطلابية

الهلالي الشربيني
الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم -أرشيفية

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور الهلالي الشربيني، أن المرحلة اﻷولي للمشروع القومي لبناء المدارس تضمنت افتتاح 200 مدرسة جديدة علي مستوي الجمهورية، مشيرا إلى أنه جار إنشاء 202 مدرسة ضمن المرحلة الثانية للمشروع خلال المرحلة المقبلة.


وأشار الشربيني، في تصريحات صحفية، اليوم، اﻷربعاء، على هامش زيارته لمحافظة المنوفية، إلى أن الوزارة تسعي لتخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية لتصل إلي 45 طالبا وطالبة بكل فصل من خلال خطة فعالة لبناء مدارس جديدة بمناطق الكثافة العالية، مؤكدا أنه سيتم بناء 120 ألف فصل لحل المشكلة بنسبة 75 % مع نهاية 2018 القادم.

وأضاف أنه تم فتح 7 مدارس للمتفوقين في أنحاء الجمهورية، مؤكدا أنه سيتم فتح مدرسة للمتفوقين في المنوفية بسرس الليان ومدرسة أخرى في الغربية وأنه سيتم ترميم مركز اليونسكو بسرس الليان وإعادة فتحه وتنشيطه من جديد. 

وأوضح وزير التعليم أنه سيتم تفعيل المجموعات المدرسية في المدارس للتصدي لظاهرة الدروس الخصوصية بحيث يكون لكل طالب الحق في اختيار مدرسته والمدرس الذي يعجبه، لافتا إلى أن المدرس سيحصل علي نسبة 90% من ما يتم تحصيله من المجموعات المدرسية.