رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحصول على تصاريح النفايات الطبية الخاصة ببعثة الحج.. اليوم

الدكتور على حجازي
الدكتور على حجازي

تشهد وزارتا الصحة والتضامن الاجتماعي، حالة من النشاط المكثف؛ من أجل إنهاء جميع التراخيص والتصاريح الخاصة بـ«الحج»، ومحاولة التنسيق بين أفراد البعثات الطبية. 


وفي هذا الشأن، يقوم الدكتور على حجازي، رئيس بعثة الحج ومساعد وزير الصحة، بعقد لقاء مع مسئولي وزارة الصحة السعودية، من أجل الحصول على تصاريح النفايات الطبية الخاصة بالعيادات في مكة والمدينة المنورة، اليوم الأربعاء.


وقال «حجازي»:«إنه عقد 6 اجتماعات مع اللواء سيد ماهر الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، قبل سفر البعثة الطبية للحج، لبحث كل سبل التنسيق بالمملكة العربية السعودية، والوصول بأفضل الخدمات إلى الحجاج، بما يمكنهم من أداء المناسك، وأيضا سرعة علاج الحالات المرضية، ونقل أي منها إلى المستشفيات السعودية إذا لزم الأمر". 


ويعقد حجازي لقاءً مع المسئول التنفيذي لبعثة حج وزارة التضامن أيمن عبد الموجود، إضافة إلى المسئول التنفيذي لبعثة الحج السياحي محمد شعلان، للتنسيق بشأن عمل البعثة الطبية، وتوزيع العيادات على الفنادق التي يتواجد بها حجاج القرعة. 


وأضاف حجازي، أنه أكد على جميع أفراد البعثة الطبية سرعة التعامل مع أي حالة مرضية من بين الحجاج، وتقديم العلاج اللازم في أي مكان، مشيرًا إلى أن عمل البعثة الطبية سيكون على مدار الساعة.