رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. طرق شرب القهوة حول العالم

قهوة
قهوة

القهوة من المشروبات الدافئة والمفضلة لدى الكثيرين، حيث تتميز بالنكهة الرائعة والمذاق الشهي، وتختلف طريقة تحضير القهوة من مكان لآخر حول العالم، وفي السطور التالية نوضح ذلك:

إيطاليا: 

تتميز القهوة الإيطالية أو كما يُطلق عليها "القهوة الإسبرسو"، باللون الداكن، فهي من أثقل أنواع القهوة وأغناها بالكافيين، ويتم تحضيرها عن طريق إضافة "مغرفة" من الأيس كريم إليها.


تركيا:

تُسمى القهوة في تركيا "سرمور"، ويتم تحضيرها عن طريق إضافة العسل والثوم إلى الفنجان، حيث يمنح خليط البن والثوم للقهوة رائحة فريدة لا مثيل لها.


النمسا:

تعتبر النمسا من أوائل البلاد التي عرفت مشروب القهوة، ويتم تحضيرها هناك عن طريق خلط اللبن مع البن، مع إضافة القشدة والكاكاو، لتحصل على مذاق مختلف رائع.


فلندا:

تسمى القهوة في فلندا بـ "لابلاند"، وذلك نسبة إلى نوع من الجبن، حيث تُسكب القهوة الساخنة على قطع من جبن كوردس، المسمى بـ "جبن لابلاد".




فرنسا:

القهوة الفرنسية عبارة عن خليط من الحليب المكثف على البخار مع قهوة طازجة، ثم يُصب المشروب في فنجان كبير لسهولة غمس الكرواسون بداخله.



إسبانيا:

يُطلق على القهوة الإسبانية اسم "قهوة البونبون"، ويتم تحضيرها عن طريق إضافة الحليب المكثف مع القهوة السوداء الحلوى، وتعد هذه القهوة هي الخيار الأمثل لمن يفضلون شرب قهوة حلوة.


السنغال:

يُصنع المشروب عن طريق إضافة الفلفل الغيني والقرنفل إلى البن، ويتم خلط التوابل مع حبوب البن المحمصة، ثم تصفيتها لاحتساء فنجان قهوة لاذع.