رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تجديد حبس عصابة "الإتجار بالبشر" في السيدة زينب

التشكيل العصابي
التشكيل العصابي

أمر قاضي المعارضات  بمحكمة زينهم  بدائرة السيدة زينب بتجديد حبس تشكيل عصابي  15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بالإتجار في أعضاء البشر.

وكان قسم شرطة السيدة زينب، تلقى بلاغًا من «نعمة ع- ربة منزل» بأنها حال ترددها على أحد المقاهي دائرة القسم تعرفت على «وفاء ف – ربة منزل»، وعرضت عليها الأخيرة التبرع بإحدى كليتيها مقابل مبلغ مالي وفي سبيل ذلك حررت المبلغة إيصالات أمانة على بياض؛ ضمانا لإتمام الاتفاق، وأقامت بصحبتها ونجلتيها «بسمة ج – 7 سنوات، وسلمى 6 سنوات» بمحل إقامتها الكائن بدائرة قسم شرطة البساتين لحين إنهاء الفحوصات اللازمة، إلا أنها وعقب إجراء الفحوصات الطبية عدلت عن اتفاقها فقامت المشكو في حقها وآخرون بتهديدها بإيصالات الأمانة واحتجاز نجلتيها لإجبارها على إتمام الاتفاق المبرم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وأن المشكو في حقها بالاشتراك مع كل من شقيقها «أحمد. ف» و٤ آخرين كونوا تشكيلًا عصابيًا للإتجار بالأعضاء البشرية، وتم إلقاء القبض عليهم وتحرر المحضر اللازم.

وكشفت التحقيقات الأمنية مع عصابة الإتجار بالأعضاء البشرية في السيدة زينب عن مفاجأة مدوية بأن المتهمين كانوا يقومون بإجراء التحاليل الطيبة بمركز تحاليل يعمل به أحد المتهمين، ومركز لأمراض الكلى والفشل الكلوي الكائن بدائرة قسم شرطة الساحل.‏