رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بلاغ لنيابة أمن الدولة يتهم "منتصر الزيات" بالتشكيك في نزاهة القضاء

المحامي منتصر الزيات
المحامي منتصر الزيات

تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا ضد المحامي منتصر الزيات؛ بتهمة التطاول على رجال القضاء، والتشكيك في نزاهة القضاة والسخرية من الأحكام والإساءة لرئيس الدولة.


وأشار صبري في بلاغه إلى أن الزيات انضوى تحت لواء الحركة الإسلامية واشتهر بلقب محامي الجماعات الإسلامية في مصر، وشارك ومازال يشارك في العديد من المحاكمات مدافعا عن المتهمين في قضايا الإٍرهاب والاغتيالات والتفجيرات والتنظيمات المشبوهة ويؤدي دوره أخيرًا في الدفاع عن أعضاء مكتب الإرشاد وعلى رأسهم محمد بديع ومحمد مرسي، والآن يؤدي واجبه في الدفاع عن قتلة الشهيد المستشار النائب العام السابق.


ونشر المشكو في حقه مقالًا يعتذر فيه للمتخابر محمد مرسي تحت عنوان " أيها الرئيس الأسير لماذا ينتقم منك الجاهلون ؟ " سطره بمداد أسود يملؤه الغل والحقد والتحريض والإساءة للدولة المصرية، وللشعب المصري العظيم، وأجهزة الدولة ومؤسساتها كافة؛ رغبة في اصطناع بطولة زائفة .
 

كما أوضح في بلاغه، أنه بمراجعة حساب الزيات الشخصي على موقع «تويتر» نجد أنه مرة يهاجم السلطة، وفي مناسبة أخرى، يصمت، ينحاز إلى مواقف غير مفهومة في أوقات غير مبرَّرة، ومواقف غير مبرَّرة في أوقات غير مفهومة، كما أنه لا يتهاون في تحريض المتظاهرين للقيام بكل حركة تخدم القضية، ليس فقط بـ«الكلام»، ولكن بآيات الله، التي تحضّ على القتال والقتل والجهاد في سبيله، كما ظهر منتصر الزيات على شاشة قناة مصر الإخوانية الممولة من قطر والتي تبث برامجها من تركيا مع المدعو محمد ناصر، حيث أدلى بتصريحات نارية واصفًا كلًا من السيسي ونظام القضاء والنخبة المصرية بالفسدة.

 
كما تطاول منتصر الزيات على المستشار خالد محجوب، المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام، حال مثول "الزيات" مترافعا بالمحكمة عن أعضاء جماعة الإخوان قائلا في حقه: "إنه قاض متآمر مع سلطات الانقلاب.. وأنه يريد بذلك أن تعلم وسائل الإعلام بما يقول لتعرضه على الشعب" وبذلك فقد ارتكب منتصر الزيات جرائم إهانة السلطة القضائية ورجالها، والتعدي عليهم بالسب والقذف، وازدراء أحكام المحاكم بخلاف ما يشكله من جرائم بث الفتن والدعايات المثيرة وإهانة القضاء والإخلال بهيبته ومقامه، والتأثير فيه بسبب دعاوى منظورة أمامه وتكدير الأمن والسلم العام وهي الجرائم المؤثمة بقانون العقوبات، مرددا ذلك في وسائل الإعلام من صحف وفضائيات منتصرا لجماعة الإخوان الإرهابية ومعاديا بذلك الدولة ومؤسساتها.