رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مكالمة السيسي الهاتفية مع وزير الري

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي-أرشيفية

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إنه تلقى مكالمة هاتفية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، السبت؛ للاطمئنان على  حالة الموارد المائية والري على مستوى الجمهورية، وموقف الفيضان الحالي.


وأشار وزير الري إلى أن الرئيس السيسي وجّه خلال المكالمة الهاتفية بأهمية توفير المياه في جميع المجاري المائية والترع الرئيسية والفرعية، والمُضي قدما في إزالة التعديات على مجرى النيل وفرعيه والمجاري المائية.


كما أطمئن  السيسي على حالة السد العالي ومفيض توشكى، مشدداً على ضرورة استخدام طرق الري الحديثة في جميع المشروعات الحالية والمستقبلية، ومنح حوافز تشجيعية للمنتفعين الأقل استهلاكاً للمياه .

كما وجه الرئيس بأهمية  تدعيم العلاقات مع مختلف دول حوض النيل، واستمرار تقديم الدعم  لها على جميع المستويات الحكومية والشعبية والمجتمع المدني، مشددا على ضرورة  استمرار حملات التوعية بالحفاظ على المياه وزيادة الوعي بأهميتها وترشيد استخدامها، وضرورة الحد من زراعة المحاصيل الشرهة للمياه.

وأشار وزير الري إلى أن الرئيس اطمئن على تقدم سير العمل بمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، مؤكداً على ضرورة الانتهاء من المشروع في المواعيد المحددة.