رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على الكليات التي تقبل خريجي المدارس التجارية في تنسيق 2016

النبأ

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق المعاهد الفنية 2016 ، اعتبارًا من يوم السبت، المقبل، وحتى يوم الخميس القادم.

وتنشر "النبأ" قائمة الكليات التي تقبل الطلاب الحاصلين على الدبلوم الفني التجاري، والمدارس الفنية التجارية، حيث يمكن للحاصلين على الشهادات الفنية من هذا النوع التقدم لمكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد بشرط حصولهم على نسبة 60% كحد أدنى.

وتقبل كليات التجارة بجامعات " القاهرة - الإسكندرية - عين شمس - أسيوط- طنطا - المنصورة - حلوان - الزقازيق- المنوفية - قناة السويس - جنوب الوادي - بني سويف - بنها – سوهاج- كفر الشيخ - دمنهور- دمياط – السويس - بورسعيد - أسوان - مدينة السادات" الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية التجارية بنظامي "انتظام – انتساب موجه "، على أن يلتحق الطلاب بالفرقة الثانية من جميع التخصصات التجارية حسب التوزيع الجغرافي ماعدا شعبة  العلوم القانونية .

كما تقبل كلية التكنولوجيا والتنمية شعبة علوم إدارية ومالية بجامعة الزقازيق، والمعهد العالي للإدارة والحاسب الآلي بجامعة بور سعيد، وبرنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، الطلاب من نفس الفئة.

وتقبل كليات الحقوق بجامعات "القاهرة - عين شمس - الإسكندرية – أسيوط - طنطا - المنصورة - الزقازيق - بنها - حلوان -منوفية - مدينة السادات - جنوب الوادي- بني سويف – أسوان - سوهاج – المنيا" الطلاب من نفس الفئة بنظامي "الانتظام – الانتساب موجه" حسب التوزيع الجفرافي من شعبة العلوم القانونية فقط، ويكون قبولهم بالفرقة الأولى.

بينما تقبل كلية التربية بجامعة حلوان، وكلية التربية النوعية قسم إعداد معلم الحاسب بجامعة دمياط، خريجي المعاهد الفنية التجارية و المدارس الفنية التجارية نظام الخمس سنوات من جميع التخصصات، ودبلوم العلاقات الصناعية بالجامعة العمالية.

ويرشح الطلاب المتقدمون للكليات السابقة عن طريق مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، على أن يتقدموا للكليات بعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية، التي ستعلن في وقت لاحق.