رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"المصرية للغات" بـ 6 أكتوبر تنصب على أولياء الأمور

 المدرسة المصرية
المدرسة المصرية للغات بـ 6 أكتوبر

تقدمت أمنية أديب -إحدي أولياء الأمور-، بشكوي رسمية لإدارة 6 أكتوبر التعليمية ضد المدرسة المصرية للغات "ELS"، بتهمة الاحتيال علي أولياء الأمور.

وقالت" أديب" لـ"النبأ"، أنها قدمت لنجلتها في المرحلة الابتدائية الثانية " primary 2"، وسددت مبلغ 500 جنيه مصري كرسوم تقديم، مضيفةً أن ابنتها خضعت لامتحانات لاستكمال إجراءات القبول، لافتةً إلى أن إجمالى مصروفات المدرسة في العام الواحد يبلغ 25 ألف جنيه.

وأشارت " إلى أنها فوجئت برفض المدرسة قبول ابنتها بعد ذلك، مؤكدةً أنها طلبت من إدارة المدرسة توضيحًا حول سبب عدم قبولها إلا أن الإدارة رفضت الإفصاح عن الأسباب، أو إعادة المبلغ المدفوع.

وأوضحت أن مديرة التعليم الخاص بالإدارة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر أخبرتها أن المدرسة غير مرخصة وأنها مجرد "مبنى في شارع"، مردفةً أن وكيلة وزارة التربية والتعليم بأكتوبر حولت الشكوى للشئون القانونية، بعد توقيع مدير الإدارة التعليمية عليها إلا أن مديرية التربية والتعليم بأكتوبر أبلغتها أن الشكوي فقدت بعد مايزيد عن شهرين من تقديمها دون أن تتخذ أي إجراء.

وتابعت والدة الطالبة: ابنتي دخلت امتحانات القبول بمدرسة الهدى الدولية أحد أكبر مدارس أكتوبر، وتم قبولها بالفعل، مشيرةً إلى أن إدارة مدرسة الهدى قامت بتحرير إيصال لها باستلام 500 جنيه من جملة المصروفات كرسوم لأداء الامتحان، على أن يرد المبلغ كامل في حالة عدم قبول نجلتها بالمدرسة، في حين رفضت المدرسة المصرية للغات إعداة المبلغ أو تحرير إيصال باستلامه.

وأكدت "أديب" أن وزارة التربية والتعليم لم تتخذ أي إجراء حتى الآن ضد المدرسة رغم اعتراف مديرية التربية والتعليم بمدينة السادس من أكتوبر بأن المدرسة المصرية للغات تعمل بالمخالفة للقانون وبدون ترخيص، لافتةً إلى أن هناك عدد كبير من حالات النصب المشابهة في ذات المدرسة لكن الوزارة لم تحرك ساكنًا بالرغم من ذلك.

وحاولت "النبأ" التواصل مع المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم بشير حسن، لاستطلاع رأي الوزارة بخصوص الشكوى إلا انها لم تتلقى ردًا.