رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الفريق محمود حجازي يشهد المشروع التكتيكي "بدر 2016" باستخدام مقلدات المايلز

الفريق محمود حجازى
الفريق محمود حجازى

شهد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إحدى المراحل الرئيسية للمشروع التكتيكى "بدر 2016" الذي نفذته إحدى وحدات الجيش الثالث الميداني باستخدام مقلدات الرماية "المايلز"، والذي يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وتضمنت المرحلة دفع الأنساق المدرعة والميكانيكية لإقتحام الحد الأمامي للدفاعات الرئيسية، وتطوير الهجوم للاستيلاء على خطوط ذات أهمية حيوية، وصد الهجوم المضاد والوصول إلى خط حيوي وتأمينه واستكمال تنفيذ باقي المهام .

وناقش رئيس الأركان، قادة الوحدات المقاتلة والمعاونة المشاركة بالمشروع في أسلوب تنفيذ المهام المكلفين بها، وكيفية التعامل مع المواقف التكتيكية المفاجئة التي يمكن التعرض لها أثنـاء إدارة العمليات .

وأثنى الفريق محمود حجازي على الأداء المتميز للقوات المشاركة في المشروع ، مؤكداً على ضرورة اتباع الأساليب الحديثة غير النمطية في تخطيط وتنفيذ المهام والأنشطة التدريبية ، والإهتمام بالتدريب التخصصي للعناصر الإدارية والمعاونة ، وإستغلال التطور الذي شهدته المنظومة التدريبية داخل القوات المسلحة للوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة القتالية .

وأشاد بالجهد الذي يبذله رجال الجيش الثالث الميداني في نطاق المسئولية وتنفيذ كافة الأنشطة والمهام التي تسند إليهم لمجابهة المواقف والتحديات التي تستهدف أمن مصر القومي على كافة الإتجاهات الإستراتيجية .

ووجه رئيس الأركان بضرورة الحفاظ على الحالة الفنية للمعدات، لافتاً إلى أن ذلك يعد من الركائز الأساسية لجميع وحدات القوات المسلحة لتحقيق الجاهزية في تنفيذ أية مهمة توكل إليها .

حضر المرحلة عدد من كبار قادة القوات المسلحة.