رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على.. شروط تقليل الاغتراب 2016 في تنسيق الدبلومات الفنية

طلاب يسجلون رغباتهم
طلاب يسجلون رغباتهم الكترونيا -أرشيفية

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، اليوم، الثلاثاء، قواعد  تقليل الاغتراب 2016 لطلاب المعاهد والدبلومات الفنية.


وصنَف مكتب التنسيق عملية تقليل الاغتراب 2016 للمعاهد والدبلومات الفنية إلى  جزئين، الأول:  وهو التحويل بين الكليات الجامعية والثاني:  التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.


وجاءت شروط تقليل الاغتراب 2016  لطلاب المعاهد والدبلومات الفنية، حسبما وضعها مكتب التنسيق كالأتي:-

أولاً: التحويل بين الكليات الجامعية:

 وذلك عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت، ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات لتقليل الاغتراب 2016 لطلاب الدبلومات الفنية، والمتضمنة مايلي :

التحويل المناظر: يكون في حدود الحد الأدني للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدني للكلية المراد التحويل إليها، وكذلك الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

وأكد مكتب التنسيق في سياق شروطه لتقليل الاغتراب 2016  لطلاب المعاهد والدبلومات الفنية، على التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، حيث لاتوجد تحويلات ورقية، كما أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط بالإضافة إلى استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها "مثل اجتياز اختبار القدرات"، على أن تكون المفاضلة بين الطلاب علي أساس مجموع درجات الطالب.


ثانياً : التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة عن طريق التنسيق الالكتروني فقط

يسمح للطالب وفقا لقواعد تقليل الاغتراب 2016 لطلاب المعاهد والدبلومات الفنية، الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر، بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة وبأسبقية المجموع.


وأشار مكتب التنسيق إلى أن جميع الحالات السابقة يكون تحويل الطالب فيها لمرة واحدة فقط ، مشيرا إلى أنه في حالة وجود أي استفسار يمكن الدخول على الإنترنت أوالاتصال تليفونيا على الرقم 19468 بسعر المكالمة العادية من أي موقع من القاهرة أوالمحافظات.