رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية 2016

مكاتب تنسيق الثانوية
مكاتب تنسيق الثانوية العامة -أرشيفية

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، موافقته على فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية 2016 خلال الفترة من يوم السبت الموافق 20/8/2016، حتى يوم الأربعاء الموافق 31/8/2016 وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.


وأوضح مكتب التنسيق الخطوات التي يجب على طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية اتباعها لتسجيل بياناتهم ورغباتهم من خلال شبكة الإنترنت،  والتى جاءت كالتالي:-

1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق باستخدام أحد العنوانين الموضحين، وهما موقع تنسيق الجامعات  www.tansik.egypt.gov.eg ، أو بوابة الحكومة المصرية www.egypt.gov.eg 

    

2- يستخدم الطالب رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية(اسم- عنوان... الخ) ودرجاته ورغباته.


3- يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التى درسها بالشهادة الحاصل عليها، والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.


4- يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به، ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.


5- يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، فى أي وقت شاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علماً بأنه يتم ترشيح الطالب وفقاً لآخر تعديل قام الطالب بتسجيله.


ووضع مكتب التنسيق عددا من التعليمات الهامة للطلاب وهى :

1-علي الطالب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية(قانونية وفعلية) للطالب من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التي تُمنح الشهادة الثانوية على أساسها، ويُحسب منها المجموع الاعتباري لدرجات الطالب، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضح به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحاً بها تواريخ الدخول والخروج.


2-على  طلاب الشهادة الثانوية الأمريكية الالتزام بإرسال نسخة إلكترونية Soft copy من نتائج امتحان (SAT.I & SAT.II )من خلال حساب الطالب على موقع College Board، مباشرة على الكود  رقم 7437 بكلية الهندسة جامعة القاهرة، مع الالتزام بالتعليمات التي سيتم إعلانها على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت بهذا الشأن، والطالب الذي لن تصل نتيجة درجات امتحان (SAT.I & SAT.II ) الخاصة به لن يتم ترشيحه وسيحذف اسمه من نتائج الطلاب المتقدمين.


3- سيكون متاح للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعلى الطالب اختيار رغباته من بينها.


4- يقوم الطالب بتجديد المنطقة الجغرافية(أ) "وهى المنطقة التي يرغب الطالب في أن تكون محل إقامته"، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيع الطالب على الكليات بناء على ما سيقوم الطالب بتسجيله ووفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.


5- ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.