رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة حوادث وزارة الداخلية .. عصابات لسرقة السيارات والتكاتك

وزارة الداخلية ـ
وزارة الداخلية ـ ارشيفية

ينشر "النبأ"، أهم ما جاء من أخبار في نشرة وزارة الداخلية، علي مدار أمس الأحد، بجميع المحافظات.


مسجل خطر يروج لعملة مزروة.

أبرز ما جاء في نشرة وزارة الداخلية، كان نجاح الخدمات الأمنية بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، المعينة بتأمين محطة السيدة زينب لمترو الأنفاق، من ضبط "منشاوى.س.م"، 39 عاما، مسجل خطر فرض سيطرة، وسبق اتهامه في 28 قضية متنوعة، أخرهم قضية مخدرات، ومطلوب ضبطه في 6 قضايا، تبديد، ضرب، مخدرات، إيصال أمانة، ومقيم بمحافظة بني سويف.

وألقت قوات الأمن القبض عليه، أثناء تواجده على رصيف المحطة، وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ مالي قدره 18900 جنيه، بواقع  189  ورقة فئة المائة جنيها، اشتبهت القوة في أنه مزورة.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمبلغ المالي بقصد الترويج، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وجاري العرض على النيابة.

عصابة سرقة الدرجات البخارية "التكاتك".

كما تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن الفيوم، من ضبط 9 أشخاص، كونوا تشكيلا عصابيًا تخصص في ارتكاب حوادث سرقة الدراجات النارية "التكاتك"، وبحوزتهم 12 مركبة "توك توك"، من متحصلات السرقة.

وكانت وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمباحث الفيوم، من قيام كل من، "سعيد . م . خ "، 28 عاما، و"شريف . م . أ "،  29 عاما، و" عمرو . ن . ح"، 20 عاما، و "محمد . أ . م "، 25 عاما، و"رمضان . ع . ع ،  23 عاما، و"عادل.ح.ه"، 46 عاما، و" أحمد.م"ع"، 22 عاما، و"سعيد.ت.س"،23 عاما، و"أيمن.ف.ع"، 31 عاما، بتكوين تشكيل عصابي لسرقة الدرجات البخارية "التوك توك".

عقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات من استهداف المذكورين، وضبطهم وبحوزتهم 12 "توك توك"، قاموا بسرقتها، وبمواجهتهم اعترفوا بتشكيل عصابة لسرقة الدرجات البخارية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وجاري العرض على النيابة.

سرقة السيارات في البحيرة.

كما جاء أيضَا بنشرة وزارة الداخلية، القبض على عصابة تخصصت في سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع، وإعادتها لمالكيها مقابل مبلغ مالي، في البحيرة .

وأكدت تحريات إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن البحيرة قيام كل من، صالح.ع.ق"، 44 عاما،  ومقيم دائرة مركز شرطة "الدلنجات"، مطلوب ضبطه وإحضاره في 4 قضايا متنوعة، و"موسى ق.م"، 53 عاما، ومقيم بدائرة مركز شرطة "الدلنجات"، و"محمد ع.س"،  34 عاما، عامل ، ومقيم بدائرة مركز شرطة "حوش عيسي".، و"عيد خ.م"، 40 عاما، ومقيم بدائرة مركز شرطة "الدلنجات"، بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهم تخصص في ارتكاب وقائع سرقات السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع، وإعادتها لمالكيها مقابل مبلغ مالي، متخذين من المحافظة والمحافظات المجاورة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قوات الأمن المركزي، تم إعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة بمحال إقامتهم وأماكن ترددهم، أسفرت عن ضبط المتهمين المذكورين ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب 9  وقائع سرقات سيارات من محافظات مختلفة .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى العرض على النيابة.