رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انقطاع مياه الشرب 15 ساعة يوميًا فى المحلة.. ومسئولو الشركة القابضة: ستنتهى الأزمة قريبًا

جانب من توزيع المياه
جانب من توزيع المياه - أرشيفية

تعانى مدينة المحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية من أزمة طاحنة بسبب انقطاع مياه الشرب باستمرار لأكثر من 15 ساعة يوميًا، فضلا عن أنها ضعيفة لاتصل فى العمارات السكنية ذات الخمس طوابق إلا ساعتين فى الليل.

وقالت شادية الزغل، ربة منزل، مقيمة فى منطقة أبو دراع، إن المياه تنقطع يوميا من التاسعة صباحا وحتى الواحدة ليلاً، وأوقات تصل إلى الفجر، مشيرة إلى أن أهالي المنطقة جمعوا التوقيعات التي تؤكد شكواهم من عدم وصول المياه للتقدم بها إلى المسؤولين، وكان رد مجلس المدينة: "ليست مسئوليتنا بل مسئولية الشركة القابضة".

فيما لجأء الكثير من أهالى المدينة لاستخدام المواتير لرفع المياه للطوابق العليا، حيث أن المياه لا تصل للعمارات السكنية المكونة من 5 طوابق.

ومن جانبه، أكد العميد طارق الفولي مسؤول فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحلة، أن أزمة المياه ستنتهى قريبا، وذلك بعد تجهيز وتشغيل محطة "المشتل" بتكلفة 25 مليون جنيه بقدرة 400 لتر فى الثانية.

وأوضح أنه سيتم تجديد المحطة القديمة خلال عام بقدرة 1100 لتر فى الثانية، مشيرا إلى أنه خلال أيام ستقام شبكة ربط للمحطات "اليابانية والمشتل والمحطة القديمة وعمربن الخطاب"؛ لسد عجز المناطق المرتفعة بالمدينة.

وبسؤاله عن خطورة مادة "الاسبستوس" المصنوع منها خط مياه المحلة، أوضح أن ضررها يكمن عند حدوث تلف فى المواسير فقط، منوها أن خط المياه لم يتم تغيره منذ 40 عامًا.

الجدير بالذكر أن المادة الخام المصنوع منها خط مياه المحلة الكبرى هى "لاسباستوس" ممنوع استخدامها دوليا.